العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الوزراء يحضر احتفال السفارة الكويتية باليوم الوطني

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، لدى حضور سموه للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة، أن ما يجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة علاقات أخوة وثيقة أكبر وأشمل من أن تصفها أية كلمات، فهي علاقات ذات أبعاد تاريخية ترسخت عبر السنين، وازدادت قوة في ظل حرص قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين على تقوية دعائمها.

وقال سموه: "إن احتفال دولة الكويت الشقيقة باليوم الوطني هو مناسبة عزيزة وغالية على نفوسنا جميعًا، وإننا نحرص على مشاركة الأشقاء في هذا اليوم لنؤكد أن أفراحهم أفراحنا وأعيادهم أعيادنا فما يربطنا بهم أواصر من القربى والنسب أرسى قواعدها الأجداد والآباء، وإننا على ذات النهج سائرون".

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل مساء اليوم الاثنين (22 فبراير / شباط 2016) بحضور الحفل الذي أقامته السفارة الكويتية بالمملكة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسون لليوم الوطني لدولة الكويت وذكرى يوم التحرير الخامس والعشرون، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الصحافة والاعلام.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الوزراء عن أصدق التهاني والتبريكات إلى أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وإلى ولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، وإلى شعب الكويت الشقيق بهذه المناسبة السعيدة، متمنيا سموه لدولة الكويت الشقيقة قيادة وشعبا مزيدا من الرفاهية والازدهار.

وأشاد سموه بما تشهده دولة الكويت الشقيقة من نهضة وتقدم في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح الذي استطاع أن يرسي دعائم وطن مزدهر وعصري على كافة المستويات.

وأكد سموه أن العلاقات بين البحرين والكويت تشكل نموذجًا لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء، مستذكرا سموه بكل تقدير واعتزاز مواقف دولة الكويت الشقيقة وقيادتها الحكيمة المساندة لمملكة البحرين في مختلف الظروف.

من جانبه، أعرب سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة الشيخ عزام المبارك الصباح عن أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تشريف سموه للاحتفال بما يجسد ما يجمع البلدين الشقيقين من روابط قوية ومتينة.

وأشاد بما يوليه سموه من حرص واهتمام بكل ما من شأنه تطوير العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، ودعم سموه المتواصل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لتكون مثالا يحتذى في العلاقات بين الأشقاء الذين تجمعهم روح الأسرة الواحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً