العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

"الدراسات القضائية والقانونية" يفتح باب التسجيل للدورة التدريبية الثامنة للمحامين الجدد

المنامة - معهد الدراسات القضائية والقانونية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن معهد الدراسات القضائية والقانونية عن فتح باب التسجيل للدورة التدريبية في نسختها الثامنة للمحامين الجدد في الفترة من 12 مارس/ آذار وحتى 4 يونيو/ حزيران 2016 والذي يأتي تماشياً مع خطط المعهد الرامية إلى تزويد المجتمع القانوني والقضائي بالكوادر المؤهلة وفق أعلى مستويات التدريب العملي وترسيخ مكانة مملكة البحرين على الخارطة القانونية.

 وبدأ التسجيل للبرنامج من يوم الأحد الماضي 21 فبراير ويستمر ليوم الثلثاء المقبل وآخر موعد للتسجيل الثلثاء 1 مارس 2016.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمعهد خالد سري صيام إ، إطلاق النسخة الثامنة برنامج المحامين الجديد والذي نسعى من خلاله إلى سد الثغرات المعرفية والمهنية لدى المتدربين وتأهيلهم وفق أفضل الممارسات الدولية للانخراط في العمل القانوني وتولي مناصب قيادية فضلاً عن تفعيل مساهمتهم في تعزيز دور مملكة البحرين كمركز للتميز القانوني.

وأشار الرئيس التنفيذي برنامج المحامين الجدد يأتي تنفيذاً لالتزام معهد الدراسات القضائية بإعداد وتدريب المحامين علمياً وتطبيقياً لممارسة أعمالهم، والتي تتطلب ممارستها قدراً عاليا من المهارات والمعارف، وتسمح للمحامي بامتلاك قدرات التعامل مع مختلف المؤسسات والهيئات القضائية والإدارية وترسم له إطار تعامله مع عملائه وزملائه، وتسهل له مواجهة مختلف المواقف العملية التي قد يتعرض لها في إطار ممارسته لعمله.

كما يهدف البرنامج إلى فتح أبواب المعرفة وتمكين المتدرب من وسائل الإطلاع على المراجع القانونية الورقية والالكترونية وتعريف المتدربين بالمجالات الواجب عليهم استكمال معرفتهم بها في هذه المرحلة المبكرة من حياتهم العملية مؤكداً بان سيتم اختيار 60 متدرباً كحد أقصى بناء على اختبار تحريري مطور.

وأوضح صيام أن البرنامج بصدد تنظيم مسابقة للمحاكمة الصورية (Moot Court) فيما بين المتدربين في كل برنامج، وبحيث يتم تقسيم المتدربين من اليوم الأول إلى أربعة مجموعات ( من 10 إلى 15 طلاب لكل مجموعة)، يكون لكل منهم مدرب يعدهم لدخول المسابقة، وبحيث تكون نتيجة المسابقة جزء من تقييم المتدرب وذلك للمساهمة في خلق روح العمل في فريق، وإخراج التدريب من قوالبه الجامدة، ومنح فرصة أكبر للتواصل المباشر بين المتدربين بعضهم البعض وبين المدربين.

ويشترط بالمتقدمين للبرنامج تقديم بطاقة إثبات الشخصية وعدد 2 صورة شخصية والشهادة الأصلية وصورة منها وإجازة القيد في سجل المحامين المبتدئين بالإضافة إلى ملخص للسيرة الذاتية.

تجدر الإشارة إلى أن مدة الدورة ستكون 11 أسبوعاً يومي السبت والثلثاء من كل أسبوع بواقع 4-5 ساعات في اليوم وستجري امتحانات قبول المتقدمين في يوم الخميس 3 مارس 2016 من الساعة 12.30 ظهرا ولغاية الساعة 3:00 عصرا، وسيكون الامتحان على ثلاثة أجزاء كل جزء مدته 40 دقيقة، الجزء الأول (المرافعات المدنية والتجارية) الجزء الثاني (القانون المدني) الجزء الثالث (قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية) علماً أن آخر موعد للتسجيل الثلثاء 1 مارس 2016.

وتقدم طلبات التسجيل عن طريق ملء استمارة التسجيل المتاحة بمقر معهد الدراسات القضائية والقانونية الطابق الأول الكائن بضاحية السيف – بناية برونز تاور  أو عن طريق جمعية المحامين البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً