العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

مفوضية اللاجئين تحذر من "الإغلاق المتزايد" للحدود في أوروبا

أعلن مفوض الأمم المتحدة الأعلى لشئون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) أن "الإغلاق المتزايد لمعابر مرور اللاجئين والمهاجرين على طريق البلقان يمكن أن يؤدي إلى فوضى في أوروبا"، وذلك خلال زيارة إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، نقطة العبور الرئيسية...

وتابع غراندي "انا قلق جدا ازاء المعلومات حول اغلاق متزايد للحدود الاوروبية على طول طريق البلقان لان ذلك من شانه احداث مزيد من الفوضى والبلبلة، وعلى الأرجح زيادة تدفق اللاجئين بوتيرة غير منتظمة".

وكان غراندي يعلق على رفض مقدونيا منذ (الاحد) السماح بمرور مهاجرين افغان عبر اراضيها وصلوا الى اليونان ليتابعوا طريقهم الى شمال اوروبا. ومن شان هذا القرار بالاضافة الى تعزيز الرقابة على اللاجئين السوريين والعراقيين الذين لا يزال يسمح لهم بالمرور، ان يؤدي الى بقاء الاف الاشخاص القادمين من تركيا عالقين في اليونان.

وتابع غراندي الذي يقوم بزيارته الاولى الى مناطق مرور المهاجرين منذ تعيينه في منصبه "هذا من شانه زيادة العبء على اليونان التي تتحمل مسؤولية كبيرة جدا واحداث بلبلة في الدول التي تستقبل مهاجرين ولاجئين في الوقت الذي ليس فيه بديل اخر لادارة تدفق اللاجئين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً