العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

الخطوط الخليوية في العالم العربي تتجاوز 414 مليون خط بنهاية مارس 2015

خدم مشغلو الخليوي في تسع عشرة دولة عربية 414 مليون خطاً مسجلين بذلك إرتفاعاً من 413.6 مليون خط في نهاية عام 2014، بنسبة نمو مقدارها 0.1 ٪.

و قد بين تحليل جديد لمجموعة المرشدين العرب Arab Advisors Group أن مشغلي الخليوي في مصر، فودافون و موبينيل و إتصالات، هم أكبر مشغلين للهاتف الخليوي في الوطن العربي من حيث عدد المشتركين بحلول شهر مارس / آذار 2015 .

في الفترة ما بين أيلول / سبتمبر 2014 و تشرين الثاني / نوفمبر 2015، أطلق إثنان من مشغلي الشبكات الإفتراضية الخليوية ((MVNOs خدماتهم في العالم العربي. و قد وصل عدد خطوط الهاتف الخليوي في تسع عشرة دولة عربية الى 414 مليون (أربعمائة و أربعة عشر مليون) خط بحلول نهاية شهر مارس/ آذار 2015.

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في واحد و ثلاثون من ديسمبر/ كانون الأول 2015 بعنوان "تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية لمشغلي الهاتف الخليوي في الوطن العربي". يمكن شراء هذا التقرير من مجموعة المرشدين العرب مقابل 1750 دولار أميركي فقط ، حيث يحتوي هذا التقريرعلى 74 صفحة و 31 جدول تفصيلي. ويقدم التقرير تحليلا شاملا لمؤشرات الأداء الرئيسية لمشغلي الهاتف الخليوي في الوطن العربي.

يتضمن التقرير تحاليل لمؤشرات الأداء الرئيسية للمشغلين لعام 2014 ولنهاية شهر آذار / مارس 2015. كما ويغطي التقرير سبعة و أربعين مشغلاً في تسع عشرة دولة عربية هي : الجزائر ، البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان، ليبيا، المغرب ، موريتانيا ، عمان ، فلسطين ، قطر ، المملكة العربية السعودية ، سوريا ، السودان ، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.

يذكر أن شراء هذا التقرير سيحسب من ضمن الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group)، فيما لو قرر المشتري الاشتراك ضمن فترة 3 أشهر من تاريخ شراء التقرير. أو من ضمن رسوم حضور مؤتمر مجموعة المرشدين العرب " المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية و الخلوية في العالم العربي" في الرابع من شهر أبريل من العام 2016 في فندق الفورسيزنز - عمّان. للمزيد من المعلومات عن هذا المؤتمر يرجى زيارة موقعنا التالي:

و قد أفادت الأنسة مي الزير، محللة أولى في مجموعة المرشدين العرب: "الخدمات الخليوية المدفوعة مسبقا تسيطر على الأسواق العربية. حيث شكلت الإشتراكات المدفوعة مسبقا لدى 14 مشغلا ما نسبته 90% أو أكثر من الخطوط بنهاية شهر آذار / مارس 2015. و تعزى زيادة الخطوط الخليوية بشكل عام الى زيادة الطلب على الخطوط المدفوعة مسبقا."

و علقت الأنسة مي الزير ،محللة أولى في مجموعة المرشدين العرب: "سوق الهاتف الخليوي أكثر نمواً من سوق الهاتف الثابت. حيث كان معدل إنتشار الهاتف الخليوي في العالم العربي 110.9%، مقارنة بمعدل انتشار مقداره 8.4% للهاتف الثابت بحلول نهاية عام 2014."

“قام فريق المحللين في مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بإصدار 4,300 تقرير عن قطاعات الإتصالات والإعلام، يمكن شراء هذه التقارير بطريقة فردية، أو عن طريق الإشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً