العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

الإعلاميين: لقاء العاهل وسام على صدورنا..والكلمة السامية برنامج عمل للفترة المقبلة

عبر عدد من العاملين بهيئة شئون الإعلام عن سعادتهم البالغة باستقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لهم ظهر اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) وبالسلام على جلالته، مثمنين اهتمام جلالته بجهودهم التي قاموا بها خلال عملهم بالإدارات المختلفة من هيئة شئون الإعلام والتي أسهمت في التصدي لكل المؤامرات التي استهدفت المكتسبات التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي لجلالته، والتي بدورها ارتقت بمملكة البحرين في العديد من المجالات.
وأكدوا في حديثهم لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن التطور الإعلامي الكبير الذي تشهده البحرين في الوقت الراهن جاء بفضل السياسات الحكيمة والرؤى الثاقبة لجلالة الملك ودعمه المتواصل للأجهزة الإعلامية وتشجيعه المستمر للكوادر البحرينية الشابة في كافة المجالات الإبداعية، وهو ما أثمر نجاحات كبيرة في التصدي للحملات الإعلامية.
وقال مدير تلفزيون البحرين يوسف محمد إسماعيل "اليوم تشرفنا بالسلام على عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وعلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حفظهم الله ورعاهم، وأعتبر بأن لقاءنا كإعلاميين بجلالة الملك والسلام عليه لهو وسام على صدر كل الإعلاميين والإعلاميات في البحرين".
وأشار مدير التلفزيون إلى "أن مضامين الكلمة السامية للعاهل المفدى نعتبرها نبراس عمل قادم، وتحملنا الكثير من المسئولية وأن نترجم عملنا بما يخدم مملكتنا الغالية العزيزة، وأن كلمة جلالته اليوم تحفزنا للعمل بجدية أكثر في تعزيز القيم الوطنية وترسيخ حب هذا الوطن، ومن هنا نحن نؤكد لجلالة الملك المفدى بأننا سنكون عند حسن الظن، وأن نترجم المكتسبات الوطنية وما تحقق من المشروع الإصلاحي إلى عمل إعلامي كبير".
ومن جانبها عبرت رئيس مكتب الإعلام الحكومي فاطمة الصيرفي عن تشرفها بلقاء عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرة إلى أن استقبال جلالته لمنتسبي وزارة شئون الإعلام كانت مبادرة مميزة ودليل على إيمان جلالته بالدور الرائد للإعلام البحريني ودوره في خدمة القضايا الوطنية. وتقدير جلالته للدور الذي يلعبه الإعلام والرسالة الإعلامية التي تعكس الصورة المشرفة لمنجزات مملكة البحرين على الساحة المحلية والدولية يعطي منتسبي وزارة شئون الإعلام الدافع للمضي قدما في تطوير القطاع الإعلامي بشتى مجالاته .
وبدورها أعربت مدير إدارة الشئون الصحافية نور إبراهيم سعد الرميحي عن شكرها لصاحب الجلالة الملك المفدى على استقباله للإعلاميين و منتسبي وزارة شئون الإعلام، مبينة أن هذا التكريم جاء تكريسا و تجسيدا للعزيمة السياسية الصادقة التي يوليها جلالته لحرية الإعلام و الصحافة و منهجا يؤكد العزم الصادق على خلق مجتمع يلعب فيه الإعلام دورا مهما كما أكده مشروع جلالته الإصلاحي و ما أحدثه ذلك من تغيير جوهري في المجتمع البحريني تعززت فيه مبادئ حرية الرأي والثقافة والإعلام والتعليم و الإبتكار العلمي. 
كما قدمت الرميحي عظيم شكرها وامتنانها لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على دعمهم للإعلام والإعلاميين، مشيرة بأن الإعلاميين على يقين بأن مسئوليتهم كبيرة جدا لتكريس مبدأ الحرية الإعلامية لأن الكلمة هي محور الصحافة و الإعلام، مؤكدة أنه و منذ تولى صاحب الجلالة مقاليد الحكم اتبع سياسة واضحة في دعم الإعلام و كان سببا مباشرا لإيجاد مناخ عام في دفع العمل للتحديث و التطوير و النهضة الإعلامية و ما هذا الجمع الإعلامي الكبير الذي تشرف بلقاء جلالته اليوم إلا تأكيدا على ذلك، و الذي نتج عنه ما تشهده البحرين من ازدهار في المجال الإعلامي و ثمرة لتشجيع و دعم جلالته المستمر لحرية الصحافة و الإعلام مما يعتبر مصدر فخر كل صحافي و إعلامي في مملكة البحرين.
و أعربت مدير إدارة المتابعة الإعلامية مايسة الذوادي عن خالص شكرها وتقديرها لصاحب الجلالة الملك المفدى على تفضله باستقبال الإعلاميين بحضور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في لفتة كريمة تعكس دعم القيادة الحكيمة الدائم للأسرة الإعلامية، ومساندتها في أداء رسالتها السامية في إطار الانفتاح الديمقراطي وحرية التعبير عن الرأي.
وأكدت الذوادي أن لقاء جلالة الملك المفدى اليوم بمسئولي وممثلي الإعلام الوطني يعكس اهتمام القيادة في مملكة البحرين بالدور الذي من الممكن أن يقوم به الإعلام اليوم، ويبرهن كذلك على إيمان تلك القيادة بقدرة الرسالة الإعلامية القوية على نشر الوعي وتعزيز القيم والروح الوطنية والتي هي غاية يتفق عليها الجميع صونا لنهوض الوطن ووحدة شعبه.
وأضافت الذوادي: كوني إعلامية مدركة لأهمية الإعلام المتزايدة في ضوء التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية ليس إقليميا فقط وإنما على المستوى العالمي، أشعر بارتياح كبير عندما أجد أن الوعي والاهتمام بدور الإعلام نابع من رأس الهرم في الدولة. إذ لا يمكن اليوم أن نقبل إلا بإعلام فاعل ومؤثر يرقى بمستوى التحديات التي تواجهه. وهو في حقيقة الأمر الدافع الذي يحركنا جميعا في هذا القطاع الحيوي والهام ويدفعنا نحو الاستمرار في العطاء والتطلع لتحقيق ما هو أفضل بإذن الله.
وأكدت الذوادي أن احتفاء جلالة الملك بالإعلاميين وتوجيهاته السديدة لهم هي خير حافز أمام مواصلة الإعلام واجباته الوطنية في الذود عن أمن واستقرار الوطن، وصون مكتسباته التنموية والحضارية، وبيان مسيرة الإنجازات الديمقراطية والحقوقية المتواصلة في إطار المشروع الإصلاحي الشامل والرائد لصاحب الجلالة الملك المفدى، وإبرازها داخليًا وفي جميع المحافل الإقليمية والدولية. 
وعلى ذات الصعيد أكد رئيس تحرير وكالة أنباء البحرين خالد محمد إسماعيل "إن اللقاء مع جلالة الملك المفدى والسلام عليه تحمل في مضامينها الكثير من المشاعر الإنسانية النبيلة، وهو ما نعتبره تكريما لنا جميعا في قيادة العمل الإعلامي بالمملكة، وأن اللقاءات مع جلالة الملك دائما تخرج منها مشاريع الارتقاء بالإعلام البحريني، فإن الدفقات المعنوية الكبيرة التي حظينا بها اليوم كإعلاميين تجعلنا أمام تحدي كبير في أن نبذل المزيد من الجهد ونكران الذات من أجل البحرين الغالية والتي تستهدف إعلاميا من جهات تريد تشويه ما أنجزته البحرين في المجالات كافة".
وقال "إن الكلمة السامية التي ألقاها جلالة الملك المفدى اليوم قد عبرت عن الروح الإنسانية الشفافة لجلالته، وهو يشيد بأبنائه في الأجهزة الإعلامية، الأمر الذي يجعلنا أكثر حرصا على تجويد الرسالة الإعلامية وأن نكون سندا منيعا أمام كل ما يضمر لمملكتنا الغالية من شر ومن سوء استهداف، ونعاهد جلالة الملك بأن نظل واعين لمسئوليتنا الإعلامية وأن ندافع عن مملكتنا بكل ما أوتينا من قوة".
و أشاد رئيس البحوث والمعلومات بوكالة أنباء البحرين عادل عبدالله باللفتة الكريمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستقباله موظفي هيئة شئون الإعلام والإشادة بالعمل الذي يقومون به واهتمامه في الارتقاء بالإعلام والإعلاميين بمملكة البحرين لمجابهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن المملكة شهدت طفرة كبيرة في المجالات الإعلامية في عهد جلالة الملك المفدى.
المذيعة سهير العصفور من ناحيتها عبرت عن السعادة والفرحة بزيارة جلالة الملك المفدى، مشيرة إلى أنها كانت مشجعة ومحفزة لجميع الإعلاميين لبذل المزيد من الجهود ومواصلة العمل على أكمل وجه، وبالتأكيد هي تتويج لكل إعلامي بحريني، وأن لقاء جلالة الملك المفدى يؤكد بشكل واضح بأن القيادة الرشيدة في المملكة تقدر عاليا جهود أبناءها في هذا المجال الحيوي، الذي يحتاج فيه الإعلامي لمثل هذه الجرعات من المعنويات العالية حتى يتواصل العمل بنجاح وبتميز.
ومن جانبها أكدت المذيعة سارة البدري بأن زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بمثابة تكريم لجهود الإعلاميين، كما تمثل دفعة معنوية وقوية لهم لمواصلة العمل بالمزيد من الإبداع والمتميز، مشيرة إلى أن الإعلامي يجب أن لا ينتظر الإطراء أو الشكر، ولكن التشجيع يحفز الإنسان على العمل خصوصا إذا كان من رأس الدولة، مشيدة بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، ذلك لأنه وفر مناخا محفزا للعمل الإبداعي من خلال حرية التعبير والانفتاح الإعلامي، وهذا ما نشاهده اليوم على الأرض في مختلف حقول العمل الإعلامي، وأوضحت البدري بأن دعوة جلالة الملك اليوم للإعلاميين دليل قوي على دعمه اللامحدود لقطاع الإعلام و رغبته في تطوير هذا المجال حتى يحقق الأهداف التي تؤمن للبلاد مستقبلا مشرقا.
وعلى ذات النسق عبر المذيع حسين سعيد عن سعادته باللحظة الملكية السامية، قائلا "تشرفنا بلقاء جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وكانت توجيهات جلالته في المجال الإعلامي ذات منظور بعيد المدى، ورسالة لكل إعلامي بحريني لتشجيعه لبذل المزيد من العطاء، كما كانت إشادته بنا وسام فخر واعتزاز، وهذا إن دل إنما يدل على تواصل قمة الهرم من مختلف فئات وأطياف المجتمع ومؤشر على الاهتمام وتقدير الكفاءات ".
أما مذيعة برنامج "صحافتكم" و"باب البحرين" بدور عدنان قد أكدت أيضا سعادتها بلقاء جلالة الملك المفدى وقالت: "جميل جدا أن تحظى بالتكريم والتقدير من رأس الهرم و منبع الكرم والجود، فعلى الرغم أن ما قمنا به واجب وطني على كل بحريني، إلا أن السلام و لقاء جلالته شرف كبير لنا جميعا، وزاد هذا الواجب شرف و مكانه، لم يكن أمرا بمستعبد على جلالته.
ومن قسم الإخراج قال حسين الرويعي مخرج تلفزيوني "اليوم تشرفنا بتكريم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء و صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، وقد كان حافزا لكل إعلامي يعمل في هيئة شئون الإعلام للتقدم بالعمل والارتقاء به للأمام.
ومن جانبه أعرب علي محمد المنصور موظف في إدارة التلفزيون عن سعادته بلقاء جلالة الملك، مقدما شكره إلى صاحب الجلالة الملك المفدى على تكريمه اليوم لهم، ودعمه ومساندته المتواصلة للإعلاميين ورعايته، لهم ليواصلوا دورهم ورسالتهم الوطنية في أجواء من الحرية والانفتاح خدمة للوطن والمواطن.
ومن جهتها قالت المذيعة سيما العريفي مذيعة في إذاعة البحرين "أن تكريم جلالة الملك للإعلاميين يدعونا للفخر وخصوصا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، و صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن هذا لم يكن غريب عليه فهو دائما يحب أن يكرم أبناءه في المجال الإعلامي وفي المجالات الأخرى كذلك".
كما أكد المخرج أحمد العبيدلي في إذاعة البحرين "أن لقاء القيادة الرشيدة اليوم كان يوما مميزا إذ التقينا بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وأن كلمات جلالته السامية ستبقى نبراسا يهتدي به جميع الإعلاميين معالم الطريق للارتقاء بإعلام بحريني يكون على قدر المسئولية بإذن الله، ويعكس التطور الذي وصلت إليه البحرين في كافة المجالات وعلى مختلف الصعد".
و قالت أماني الخليفات محررة أخبار في إدارة الأخبار بتلفزيون البحرين "إن استقبال جلالة الملك المفدى للإعلاميين اليوم ولموظفي هيئة شئون الإعلام دليل كبير على اهتمام جلالته بالجسم الإعلامي في البحرين، حيث تشرفت اليوم بالسلام على جلالته، ولا يمكن أن أصف شعوري في تلك اللحظة السعيدة فهو أكثر من شعور فخر واعتزاز، فإن تعامل جلالة الملك معنا كأبنائه وبناته يمثل دافع كبير جدا لبذل المزيد من العطاء من أجل الوطن".
وقالت مريم هادي مشرف تحرير نشرات الأخبار ومذيعة أخبار رئيسية "تشرفنا اليوم بالسلام على سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في لفتة كريمة من لدن جلالته لتكريم الإعلاميين والإعلاميات في مملكة البحرين في لقاء يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على دعم الإعلام الوطني".
وأضافت "قد استمعنا إلى توجيهات جلالته السامية للنهوض بالمستوى الإعلامي في ظل ظروف بالغة الدقة تتطلب تضافر جميع الجهود لكل ما فيه مصلحة الوطن وإبراز انجازاته وحفظ مكتسباته ".
وقال محمد بوعيدة رئيس المراسلين والأخبار الإذاعية بمركز الأخبار "كان لقاؤنا اليوم بجلالة الملك المفدى أفضل هدية تلقيناها ومصافحة يده الكريمة أكبر تكريم وأبلغ إطراء تلقيناه".
وأضاف "إننا كإعلاميين نعاهد جلالته بالبقاء على العهد والسمع والطاعة والوقوف خلف قيادته صفا واحدا ندافع عن حياض المملكة أرضا وملكا وشعبا فنحن جنود تحت إمرة جلالته في العسر قبل اليسر، وما نقوم به ما هو إلا شرف الواجب نؤديه فخورين، وتفضل جلالته بتكريمنا يعد وساما على صدورنا .".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً