العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

"ألبا" تحدث تقنية الخط السادس إلى EGA DX+ Ultra

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة دولياً في مملكة البحرين، أنها عمدت إلى تحديث التقنية المستخدمة لمشروع الخط السادس للتوسعة من EGA DX+ إلى EGA DX+ Ultra.
جاء ذلك ضمن حفل توقيع الاتفاقية الذي تم في مدينة دبي اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) بحضور المدير الإداري لمشروع الخط السادس والهندسة بشركة ألبا شوقي الهاشمي، وعبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وعلي الزرعوني، نائب أول الرئيس لتطوير ونقل التكنولوجيا بعمليات موقع جبل علي، إلى جانب أعضاء دائرة تطوير ونقل التكنولوجيا بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
ويساهم تحديث التقنية إلى EGA DX+ Ultra في تعزيز الإنتاج السنوي للشركة بحوالي 540,000 طن متري، بزيادة تبلغ 26,000 طن متري سنوياً عن التقديرات السابقة.

وسوف ينعكس ذلك على الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة، حيث ستصل إلى 1,500,000 طن متري سنوياً، مما سيجعل ألبا أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم.
وسوف تحسن تقنية DX+ Ultra كفاءة استهلاك الطاقة، الأمر الذي سيتيح للشركة زيادة إنتاجها دون زيادة في إجمالي استهلاكها للطاقة.
ولا زال الجدول الزمني لمشروع الخط السادس للتوسعة يسر وفق الخطة الموضوعة، حيث من المتوقع إنتاج "أول معدن منصهر" في مطلع يناير/ كانون الثاني 2019.
وفي تعليقه على هذا التحديث، صرح المدير الإداري لمشروع الخط السادس والهندسة بشركة ألبا شوقي الهاشمي قائلاً: "نحن سعداء بشراكتنا مع الشركة العالمية للألمنيوم في مشروع ضخم كمشروع الخط السادس. سوف يكون لتحديث التقنية المستخدمة إلى DX+ Ultra عظيم الأثر على المشروع، بحيث ستتمكن الشركة من زيادة إنتاجها باستخدام تقنية ذات استهلاك منخفض للطاقة، مما سيعزز مكانة ألبا كأحد المصاهر الرائدة والمنخفضة التكلفة".
من جانبه، صرح علي الزرعوني، نائب أول الرئيس لتطوير ونقل التكنولوجيا بعمليات موقع جبل علي بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، قائلاً: "لطالما كانت البحوث وتطوير التكنولوجيا بصمة تميز شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية تأسيسها. ولقد سعت الشركة لتخصيص نسبة كبيرة من مواردها، سواء على صعيد الإمكانيات البشرية أو الاستثمارات المالية، من أجل دعم هذه الأنشطة على مدى السنوات. وتعتبر تقنية DX+ Ultra نتاج للجهود الحثيثة التي قامت بها الشركة مؤخراً من أجل تطوير خلايا صهر ذات نفقات رأسمالية أقل واستهلاك منخفض للطاقة، وبقوة تيار كبيرة".
يعتبر مشروع الخط السادس للتوسعة من أضخم المشاريع الصناعية في مملكة البحرين، حيث سيجعل من شركة ألبا أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم عند استكماله.

ومن المتوقع أن يكون لهذا المشروع عظيم الأثر على الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة كأحد أهم مراكز صناعة الألمنيوم التحويلية في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً