العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

8 مارس للاستماع لشاهد بقضية الطبيب السماهيجي

حددت المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة (8 مارس/إذار 2016) للاستماع لشاهد الاثبات بقضية الطبيب سعيد السماهيجي المتهم بإهانة دولة شقيقة، والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين، والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة.

وحضر بالجلسة المحامي طلال الايوبي مع السماهيجي فيما لم يحضر الشاهد الذي تمسك بالاستماع له المحامي الأيوبي.

وكان وكيل النيابة عيسى المناعي صرح حينها بأن النيابة أنجزت تحقيقاتها في واقعة قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية إلى المشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة العامة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بشأن متابعة ورصد وسائل الإعلام، إذ تم رصد قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية إلى المشاركة في مسيرات غير مرخصة وتجمهرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والقبض على مرتكبها.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم ومواجهته بالكلمات المسيئة التحريضية، والتي أقر المتهم بأنه من قام بنشرها في وسائل الإعلام.

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً