العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس "الأعلى للصحة": عازمون على تنشيط استثمارات القطاع الصحي وتشجيع إقامة المنشآت الطبية

خلال افتتاحه "مركز الدكتورة رابعة الهاجري" لطب العائلة وأمراض السكري

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية السكري البحرينية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة "مركز الدكتورة رابعة الهاجري" لطب العائلة وأمراض السكري، وذلك بحضور عدد من الشخصيات والضيوف.

وبهذه المناسبة أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة اهتمام القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة بتنشيط استثمارات القطاع الخاص في القطاع الصحي، وتشجيع إقامة المزيد من المنشآت الطبية، من خلال تقديم المزيد من التسهيلات والحوافر لهذا القطاع، في إطار سعيها الدؤوب لتطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية متميزة ذات جودة وكفاءة عالية، تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتعزز من مستويات ومؤشرات الصحة العامة.

ونوه رئيس المجلس الأعلى للصحة بما يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين من تطور وتوسع مستمر في مستوى الخدمات الصحية كما ونوعا، مشيرا إلى أن استراتيجية الحكومة في تنمية القطاع الصحي تسير في خطين متوازيين لدعم القطاعين العام والخاص لتقدم أفضل مستويات الخدمة الصحية والطبية، معربا عن ثقته بأن افتتاح المركز سيمثل إضافة جديدة للمرافق الصحية في المملكة بما يقدمه من خدمات طبية خصوصاً فيما يتصل بمرضى السكري.

ومن جانبها، أعربت الطبيبة رابعة الهاجري عن عظيم شكرها وامتنانها لرئيس المجلس الأعلى للصحة على رعايته الكريمة وتشريفه بافتتاح هذا المركز المتخصص في الوقاية وعلاج مرض السكري.

وأوضحت أن "مركز الدكتورة رابعة الهاجري" لطب الأسرة وأمراض السكري قد يعنى بالدرجة الأولى في الوقاية من الإصابة بمرض السكري لمن لديه القابلية للإصابة بالسكري في وجود العامل الوراثي، السمنة وزيادة الأوزان، فضلاً عن إصابة المرأة بسكري الحمل.

وأشارت إلى أنّ نسبة كبيرة ممن هم في مرحله ما قبل السكري يمكنهم الوقاية من الإصابة بعمل فحص تحمل السكري، حيث يتم تحديد المريض ومرحلة السكري ويمكن تجنبه بإرشادات يمكن الحصول عليها من المركز وتوفير العلاج المناسب لكل حالة بأتباع العلاج المتفق عليه دولياً وعالمياً في التخسيس والتخلص من الأوزان الزائدة وتجنب الإصابة بمرض السكري. 

كما سيقدم المركز عناية شاملة لمريض السكري والعمل على تنظيم سكر الدم وتنظيم مستوى الكولسترول والدهنيات وفحص القدمين والتأكد من سلامه الكلى وسلامة عين المريض وأيضاً تقديم الاستشارة الطبية وتزويد أسر وأقارب مرضى السكري بطرق العناية الصحية بالمريض، والعناية بالمرأة الحامل المصابة بالسكري اثناء الحمل وبعد الولادة حتى تتمكن من العلاج السليم وفي وقت مناسب.

 وأوضحت الهاجري أن المركز يضم فريق عمل ذو خبرة للعناية بالأسرة وكل ما تحتاجه من الرعاية الطبية والسلوكيات النفسية، كما يقدم المركز خدمة علاج اضطرابات الغده الدرقية وعلاج اضطرابات القولون والمعدة وفحص ما قبل الزواج وفحص الخدم والتوظيف والفحص الشامل عن الأمراض المعدية والأورام ومتابعة وعلاج أمراض الجهاز التنفسي وأمراض البرد والأنفلونزا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً