العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

11 فريقاً و22 سائقاً يتنافسون في بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2016

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

مع استمرار العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا 1 - 2016 الشهر المقبل واكتمال سائقي فرق الفورمولا 1، سيتنافس خلال هذا الموسم 11 فريقاً و22 سائقاً على حلبات مختلفة من دول العالم ضمن 21 سباق.

وينطلق سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفترة من 1 حتى 3 أبريل/ نيسان المقبل، والتي ستكون الجولة الثانية من بطولة العالم للاتحاد الدولي (فيا) للفورمولا 1 - 2016.

وكان آخر سائقان انضما للبطولة هما الألماني باسكال ويرلن والإندونيسي ريو هاريانتو سائق فريق مانور ريسنغ، فريق مانور دخل في الموسم الماضي باسم ماروسيا و قبل سمي بفريق فيرجن ريسنغ.

ويشارك فريق مرسيدس حامل لقب الصانعين لمرتين على التوالي، بسائقا الفريق لويس هاملتون ونيكو روزبيرغ. فريق فيراري بسائقا الفريق سيباستيان فيتيل و كيمي رايكونن، فريق ماكلارين بسائقا الفريق فرناندو الونسو و جنسون باتون.

فريق ويليامز ينطلق بسائقا الفريق فيليبي ماسا وفالتاري بوتاس، فريق ريد بول ريسنغ بسائقا الفريق دانيال ريكاردو ودانيال كفيات، فريق فورس انديا بسائقا الفريق سيرجيو بيريز ونيكو هالكنبرغ، فريق تورو روسو بسائقا الفريق ماكس فيرستافن وكارلوس ساينز جونيور، فريق ساوبر بسائقا الفريق ماركوس اريكسون وفيليبي نصر.

رومان غروجان واستيبان غوتييرز عادوا لهذا الموسم ولكن ضمن فريق هاس، فريق رينو بسائقا الفريق كيفن ماغنوسن وجويان بالمر.

وتنطلق الجولة الأولى لهذا الموسم في الفترة من 18 حتى 20 مارس/ آذار بجائزة أستراليا الكبرى، وبعدها سباق "قمة الإثارة"، إذ ينطلق هذا الموسم ب 21 سباق وينضم سباق أذربيجان لتقويم هذا الموسم.

ويمكن للراغبين في حضور مزيد من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية بشراء تذاكرهم الآن، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسية وذلك بـ 150 دينارا بحرينيا، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 دينار بحريني، 100 دينار بحريني لمنصة المنعطف الأول، و60 دينار بحريني لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

كما توجد هناك عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50 في المئة، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25 في المئة وذلك من 13 سنه حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25 في المئة، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على 25 في المئة تخفيض.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 شراء تذاكرهم من خلال منصة بيع التذاكر في مجمعي سيتي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني الجديد لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً