العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

غداً تنطلق النسخة الأولى من مهرجان البحرين للطعام

تنطلق النسخة الأولى لمهرجان البحرين للطعام على مدار عشرة أيام في الفترة من 25 فبراير/ شباط الجاري وحتى 5 مارس/ آذار المقبل في مجمع 338 بالعدلية، وذلك من الساعة 5:00 عصراً وحتى 11:00 مساءً.

ويسعى المهرجان لاستقطاب محبي الطعام من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنح أصحاب المطاعم ومنافذ بيع المأكولات المتنوعة منصة لاستعراض مشاريعهم المحلية وترسيخ مكانة البحرين كمركزا خليجيا في فن الطهو والمأكولات.

من جانبه قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسعدنا إطلاق النسخة الأولى من مهرجان البحرين للطعام ضمن المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2016، وذلك في سبيل تنويع الأنشطة التي نقدمها والتي تستقطب الزوار من جميع دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف: "يهدف المهرجان لتقديم تجربة فريدة تعزز من مكانة البحرين كمركز رئيسي في قطاع الضيافة إذ تضم مملكة البحرين الكثير من المطاعم الناشئة محليًا التي يسعى هذا المهرجان الجديد لتسليط الضوء عليها".

كما سيشارك في المهرجان أكثر من 40 مطعما ومقهى إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية مثل أدوات المطبخ والطبخ وغيرها، حيث سيقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية والأغذية الصحية والعضوية.

ولن يكون المهرجان مقتصرا على الأطعمة إذ ستصاحبه العديد من الفعاليات الترفيهية التي تحقق المتعة والتسلية العائلية. ومن أبرزها عروض الطهو الحي وحفلات موسيقية تستمر لمدة ساعة يوميا خلال فترة إقامة المهرجان. كما سيشمل المهرجان على أربعة عروض سحر في الفترة ما بين 25 وحتى 27 فبراير وعروض رقص للأطفال في الفترة نفسها. فضلاً عن ذلك سيؤدي "الطهاة الطبالون" و"الطهاة المضحكون" عروضهم بين 3 و5 مارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً