العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

بعد التحقيق معه... إخلاء سبيل الشيخ صنقور دون توجيه اتهامات له

الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد صنقور

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 فبراير 2016

قال المحامي عبدالله الشملاوي أمس الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) عبر حسابه على «تويتر» إن مركز شرطة البديع أخلى سبيل الشيخ محمد صنقور دون إحالته للنيابة العامة لعدم توجيه أية تهمة إليه.

وكان مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان قال لـ «الوسط» إن «الجهات الأمنية وجهت استدعاء إلى إمام الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز الشيخ محمد صنقور للتحقيق (أمس الأربعاء) في مركز شرطة البديع، ولم يتضح للآن سبب الاستدعاء المذكور».

ويأتي استدعاء الشيخ صنقور، بعد يومين من استدعاء الشيخ جاسم الخياط إلى مركز شرطة الحورة الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016). ووجهت النيابة العامة له تهمة التحريض على كراهية النظام وازدرائه علناً على خلفية خطاب ألقاه خلال صلاة يوم الجمعة قبل أسبوعين. كما يأتي استدعاء صنقور بعد قرابة الأسبوع من استدعاء مماثل وُجّه إلى رئيس المجلس العلمائي المنحل السيدمجيد المشعل، حيث أخلت النيابة العامة سبيله ظهراً في اليوم ذاته (15 فبراير/ شباط الجاري) بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه بتهمتي التحريض والتجمهر.

وكانت السلطات الأمنية استدعت السيدمجيد المشعل، للتحقيق في مركز شرطة الحورة، والذي بدوره أحاله إلى النيابة العامة، حيث تم التحقيق معه بحضور المحامية زهراء مسعود.

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً