العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سورية لا يمنع مواصلة العمل ضد "داعش"..

اوباما يشيد بدور الأردن

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي يفترض أن يبدأ، ليل الجمعة-السبت، لا يمنع الولايات المتحدة من مواصلة العمل ضد تنظيم "داعش" ، وذلك وفق ما نقل موقع السي ان ان بالعربية أمس الأربعاء (24 فبراير / شباط 2016).

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست: "في هذه المرحلة.. أنا غير مستعد لمناقشة أي خيارات عسكرية محتملة في وقت نأمل خلاله أن تنجح المساعي الدبلوماسية، وأضاف أن الاتفاق لا يمنع من مواصلة العمل ضد "داعش".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقاء مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني: "نحن حذرون للغاية بشأن رفع التوقعات" حول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وأضاف: "إذا تحقق بعض التقدم في سوريا فإن هذا سيقود إلى عملية سياسية لإنهاء الحرب الأهلية". وتابع أن "الوضع على الأرض صعب لكننا رأينا تقدما متواضعا خلال الاسبوع الماضي فيما يتعلق بضمان وصول المساعدات الانسانية إلى السكان المهددين".

وأكد أوباما أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الأردن على التعامل مع اللاجئين الذين هربوا إلى حدوده من الصراعات في سوريا والعراق. وأشاد أوباما بدور الأردن، قائلا إنها "دولة تبذل أكثر من قدرتها في الحرب ضد داعش".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً