العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

لمحة عن الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا

فيما يلي لمحة عن المرشح الأمير علي بن الحسين وأهم محاور حملته الانتخابية:

- ولد الأمير علي بن الحسين في 23 ديسمبر/ كانون الأول العام 1975.

- يرأس الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ العام 1999 وكان عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا بين عامي 2011 و2015، وأسس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية.

- شعار حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا: حان الوقت لتحويل التركيز إلى كرة القدم من جديد.

- الأمير علي هو نجل الملك الحسين ملك الأردن الراحل، وكان قد نافس السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات الفيفا الماضية في مايو/ أيار 2015 وحظي بدعم الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) حينذاك وامتد التصويت خلالها لجولة ثانية لكنه أعلن انسحابه بعد الجولة الأولى. والآن يبدو حجم الدعم الذي يحظى به غير واضح مع إعلان اليويفا دعمه للمرشح السويسري الأمين العام لليويفا جياني إنفانتينو.

- وكما هو الحال بالنسبة لمرشحين آخرين، يؤيد الأمير علي زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم ومنح حق استضافتها للدول التي "تفي بشكل كبير بالمعايير الدولية لسلامة العمال وحقوقهم".

- كذلك يؤيد الأمير علي تقديم المزيد من الدعم المالي للاتحادات الوطنية الأعضاء في اليويفا والحوار المستمر معها ومع كل الجهات المعنية. ويؤكد على قدرة الفيفا على الإصلاح الذاتي من داخله.

- وصف الأمير علي نفسه بأنه "مرشح رئاسي لا يخضع لتأثير خارجي"، ويرى أن الإصلاحات المقترحة للفيفا تثير العديد من التساؤلات فيما يتعلق بتفاصيلها والقيادة المطلوبة لتطبيقها.

- تعهد الأمير علي أيضا بنشر النص الكامل لتقرير المحقق الأمريكي مايكل غارسيا الخاص بعملية التصويت على منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر، على الترتيب.

- وبحثا عن المزيد من الشفافية في عملية التصويت، تقدم الأمير علي بطلب لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية بتأجيل انتخابات الفيفا من أجل اتخاذ إجراءات من بينها تكليف مدققين مستقلين واستخدام غرف تصويت شفافة لضمان عدم قيام أي مصوت بتصوير ورقة الاقتراع، إلا أن طلبه رفض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:59 ص

      ليش ماينسحب ويفتح المجال لشيخ سلمان حظوظه اكبر الشيخ

اقرأ ايضاً