العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

انفانتينو يحذر "الفيفا" من التأثير على خطابات المرشحين

حذر السويسري جياني انفانتينو، أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من رغبة الاتحاد في التأثير على محتوى خطاب الفائز بمنصب الرئيس.

وأكد أحد المتحدثين باسم جياني انفانتينو أن الفيفا طالب المرشحين بتزويده بتفاصيل عن خطاباتهم المحتملة، كما أشار إلى أن المرشحين الخمسة تلقوا نصائح من الاتحاد حول طريقة ردهم عن بعض الأسئلة، التي قد تثار خلال المؤتمر الصحافي اللاحق للعملية الانتخابية.

ومن جانبه، نفى الفيفا اتهامات المرشح السويسري وأكد أن اجتماعه أمس الأربعاء مع المرشحين تطرق فقط إلى موضوعات إدارية تتعلق بالانتخابات.

وشدد الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جياني انفانتينو، أنه سيرفض أي محاولة للتأثير على خطاباته: "كل شخص يمكنه أن يقترح ما يحلو له ولكنني أيضا سأقول ما يحلو لي".

وأضاف "أنا سيد نفسي ودائما كنت كذلك، سأقول من دون خوف ما أفكر به وما يجب عمله من أجل الفيفا والكرة العالمية".

ويعتبر جياني انفانتينو أحد المرشحين البارزين لخلافة الموقوف جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا، إذ يواجه منافسة قوية أمام رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة،.

ويفتقد المرشحون الباقون، الأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب أفريقي طوكيو سيكسوال، أي حظوظ في تحقيق الفوز في هذه الانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً