العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

استراليا تحذر من تهديد إرهابي في اندونيسيا

حذرت استراليا اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) من احتمال ان يكون إرهابيون في مراحل متقدمة من الإعداد لهجمات في اندونيسيا، وأوصت المسافرين بتوخي الحيطة، قبل ايام على تحذير مشابه بخصوص ماليزيا المجاورة.

وافادت وزارة الخارجية والتجارة في إرشاد جديد للسفر "تفيد مؤشرات اخيرة ان ارهابيين قد يكونون في مراحل متقدمة من التخطيط لهجمات في اندونيسيا".

واضافت "نوصيكم توخي أقصى درجات الحيطة في اندونيسيا، لا سيما جاكرتا وبالي ولومبوك بسبب تهديد كبير بحصول هجومات إرهابية".

ولم تضاعف هذه التوجيهات من مستوى التهديد العام وهو "توخي اقصى درجات الحذر"، مشيرة الى ان "الوزارة ما زالت تتلقى معلومات مفادها ان الارهابيين ربما يخططون لاعتداءات في اندونيسيا قد تقع في اي مكان وزمان".

كما طلب من المسافرين توخي الحذر على الاخص في اماكن ذات حماية امنية ضعيفة او تعتبر اهدافا محتملة معروفة للارهاب، ذاكرا مواقع شهدت هجمات في السابق على غرار النوادي الليلية والحانات والمقاهي والمطاعم والفنادق الدولية والمطارات ودور العبادة.

واضاف النص ان "الحكومة الاندونيسية ضاعفت الاجراءات الامنية مؤخرا عبر البلاد ما يعكس التهديد الكبير القائم بهجمات ارهابية".

لكن متحدثا باسم الشرطة الاندونيسية اكد ان السلطات لم ترصد اي مؤشر الى هجوم وشيك. وقال اغوس ريانتو لوكالة فرانس برس "لم نسجل ما يدعو الى القلق (...) في الوقت الحالي اندونيسيا آمنة".

وكانت الشرطة الاندونيسية اوقفت الجمعة عشرات المتشددين المشتبه بهم في جزيرة جاوا، لكن لم يتضح ان كانوا على علاقة بالهجمات بالاسلحة النارية والانتحارية في جاكرتا في الشهر الفائت التي ادت الى مقتل اربعة مدنيين واربعة مهاجمين.

وتبنى تنظيم "داعش" اعتداءات جاكرتا، فيما بدا يجذب الكثيرين من المتشددين في اندونيسيا المسلمة باكثريتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً