العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

"الزراعة" توقع عقد مشروع  لزراعة الخضروات والاستزراع السمكي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع وكيل الزراعة والثروة البحرية  الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة صباح اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) عقد لإنشاء وتنفيذ مشروع لزراعة الخضروات وتربية الأسماك بنظام «اكوابونيك» مع احدى الشركات الاستثمارية الكبرى بالمملكة وذلك بقيمة 20 مليون دولار، علي هامش معرض البحرين الدولي للحدائق.

 ويعد المشروع هو الأول من نوعه من حيث حجم الإنتاج نظرا لمساحاته التي تبلغ ما يقرب من 150 ألف متر مربع ،فضلا عن دعمه بخبرات أميركية في مجال الإنتاج بنظام اكوابونيك، وذلك مواجهة التحديات البيئية وإنتاج منتج خضر عضوي خالي من الكيماويات.

من جانبه، قال الشيخ خليفة بن عيسى إن المشروع يأتي ترجمة وانجازاً عملياً لرؤية وتوجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حيث ان المشروع يعد ضمن البرامج الاساسية للمبادرة الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة التي اطلقتها سموها.

واشاد بحديث صاحبة السمو خلال افتتاح معرض الحدائق بشأن أهمية استمرار الجهود الوطنية لدعم مجالات وتنويع الاستثمار في القطاع الزراعي وإتاحة الخيارات المناسبة لتنويع مصادر الدخل والذي يأتي الاستثمار الزراعي كأحد مجالاتها الأساسية بالنظر  إلى القيمة المضافة العالية التي تحققها التنمية الزراعية وتأثيراتها الإيجابية على التنمية الوطنية الشاملة.

وأكد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة علي مواصلة العمل في وكالة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي باعتباره أحد أهم الروافد الاقتصادية للبلاد في الوقت الحالي لتطوير القطاع الزراعي والتغلب على التحديات التي تواجهه وإيجاد حلول  عاجلة من خلال تطبيق احدث التقنيات الزراعية.

وهنأ وكيل الزراعة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على استمرارية نجاح المعرض وما حققه من سمعة مشرفة علي الصعيد المحلي والدولي، مؤكداً أن تلك النجاحات جاءت  نتيجة الاهتمام والمتابعة من سموها الكريم . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً