العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

الهند تحجم عن رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية قبيل انتخابات محلية

ستضخ الهند 17.6 مليار دولار في شبكة السكك الحديدية المتداعية التي تتكبد خسائر في السنة المالية المقبلة بزيادة 20 في المئة عن السنة الحالية، لكن الحكومة أحجمت عن اتخاذ خطوة لا تحظى بشعبية؛ وهي رفع أسعار التذاكر قبيل انتخابات مهمة على مستوى الولايات. وانقضى عام واحد من خطة استثمارات خمسية بقيمة 137 مليار دولار، يراهن رئيس الوزراء ناريندرا مودي على قدرتها على إصلاح النظام وتعزيز النمو الاقتصادي لرابع أكبر شبكة سكك حديدية في العالم، التي تعاني من الترهل والبطء بعد أعوام من قلة الاستثمارات.

وقال وزير السكك الحديدية الهندي سوريش برابهو أثناء عرض ميزانية السكك الحديدية للسنة المالية 2016-2017 إن الشبكة تحتاج المزيد من الإيرادات لتعويض ارتفاع فاتورة الأجور التي تبلغ 4.7 مليارات دولار وتباطؤ نمو إيرادات الركاب وشحن البضائع وأيضاً لتمويل زيادة الميزانية بنسبة 21 في المئة لتصل إلى 1.21 تريليون روبية.

وقال الخبير الاقتصادي في المعهد الوطني للتمويل العام والسياسة في نيودلهي، ان.أر بانومورتي: «ستفرض ميزانية السكك الحديدية المزيد من الضغوط على الميزانية العامة. كان لابد أن يلجأوا لزيادة طفيفة في أسعار التذاكر». من المتوقع أن تركز حكومة مودي أيضاً على إجراءات إنفاق أكثر شعبية في الميزانية الاتحادية التي ستعلنها يوم الاثنين.

العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً