العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

بدرية الجيب لـ «الوسط»: طاقة دور المسنين للإقامة الدائمة تصل إلى 200 مسن

الزراعة وجودة حياة كبار السن عنوان ركن «التنمية» بمعرض «الحدائق»

الجيب خلال حديثها إلى «الوسط»  - تصوير سيد هادي الوداعي
الجيب خلال حديثها إلى «الوسط» - تصوير سيد هادي الوداعي

«الزراعة وجودة حياة كبار السن» كان عنوان ركن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المخصص بمعرض البحرين الدولي للمعارض الذي افتتح رسمياً يوم أمس الأول (الأربعاء)، برعاية كريمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم كريم من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، على أن يكون مفتوحاً للجمهور من يوم أمس (الخميس) وحتى الأحد المقبل.

وفي ذلك، التقت «الوسط» الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدرية الجيب، والتي أشارت إلى أن الفكرة جاءت بتخصيص ركن الوزارة في المعرض لفئة المسنين بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسنين من منطلق الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع.

وذكرت أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى لخدمة هذه الفئة من خلال عدد من الخطوات وهي توفير 10 أندية نهارية ودارين للإقامة الدائمة تصل سعة كل دار إلى 100 مسن، منوهة إلى أن العدد في الدارين أقل بكثير نتيجة تفعيل الوحدات المتنقلة التي تقدم خدمات للمسنين في منازلهم ما من شأنه رفع جودة الحياة لكبار السن وقلل عدد المقيمين في داري الإقامة الدائمة التابعتين للوزارة.

أما بشأن الأندية النهارية، فذكرت الجيب أنها تقدم خدمات صحية وتوعوية وترفيهية وقانونية لكبار السن، منوهة إلى أن الوزارة في دور رعاية الوالدين والأندية النهارية الصباحية تقوم بتشجيع منتسبيها على الزراعة كونها عنصراً مهماً لرفع جودة حياة المسن، معللة ذلك بأنها تشكل مصدر دخل له فضلاً عن إعطائه متعة مزاولة هذه المهنة.

وبشأن ركن الوزارة، أشارت إلى أنه من صنع أحد كبار السن علوي شبر ويشكل إبداعاً لاقى استحسان وإعجاب الكثيرين، فيما لفت إلى وجود عدد من الخضراوات والفواكه منوهة إلى أن عدداً من السيدات من كبار السن هن من قمن بزرعها.

وأكدت على أن الوزارة مهتمة بكل فئات المجتمع، وعليه اختارت فئة كبار السن للمشاركة في المعرض لهذا العام بعد أن كان الركن في العام الماضي مخصصاً لمشروع ورشة الزراعة ويهدف لإتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للاعتماد على أنفسهم وزيادة الوعي بالزارعة وصقل مواهبهم في هذا المجال وتشجيعهم على الإنجاز وإدماجهم في المجتمع وتمكينهم مهنياً.

العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:05 ص

      ......

      رعاية المسنين مسؤولية وزارة الصحة ولا وزارة التنمية

    • زائر 1 | 9:35 م

      ..

      بدرية يقولون البحريني من حقة يتلقي علاج انا في م حمد كانو صار لي سنتين ابي علاج أتلقى علاج بس بطيء

اقرأ ايضاً