العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

وزيرة الدفاع الإيطالية تستبعد تدخلاً عسكرياً يعتبره الليبيون احتلالاً

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

استبعدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي الخميس القيام بتدخل عسكري ضد الإرهاب في ليبيا سيعتبره الليبيون احتلالا لبلادهم، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الجمعة (26 فبراير / شباط 2016).

واعتبرت بينوتي في تصريح صحافي أن هذا التدخل غير وارد التفكير فيه، مؤكدة مسؤولية الليبيين وقدرتهم على وقف الانزلاق في بلدهم.

وقالت إن «ليبيا يمكن أن تستعيد الاستقرار فقط بتدخل القوى المحلية» وأنه من الصعب تصور إحلال الاستقرار دون حوار مع الليبيين أنفسهم.

ورأت أن فشل تصويت مجلس النواب الليبي على منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج «مؤشر سلبي» معربة عن القلق إزاء استمرار تأجيل إقرار الحكومة.

وأوضحت بينوتي أنه «عندما ستتولى الحكومة الليبية الجديدة ستكون هناك حاجة لمد يد العون من أجل الأمن سواء من خلال التدريب وكذلك بتقديم قوات للحماية» مشيرة الى أن الدول الـ19 التي اجتمعت في روما الشهر الماضي تعمل على إعداد هذا الدعم بتنسيق إيطالي.

وأشارت الى تطور وجود تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا خلال الأشهر الأخيرة ومن ثم «يجري العمل مع الحلفاء حول موضوع مكافحة الإرهاب» في انتظار ما إذا كانت الأمم المتحدة ستوجه «نداء من أجل منع تقدم داعش» مستدركة بأنه «دون تعاون ليبيا يكون من الصعب مواجهة هذا الأمر».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً