العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

19 فرقة تتنافس في "مهرجان إنشادي" في عالي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تتنافس 19 فرقة إنشادية في مهرجان الزهراء الإنشادي، إذ أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أنها انتهت من مرحلتي اجتياز النص واللحن، حيث كانتا مرحلتين حاميتي الوطيس من ناحية التنافس.

وتحدثت اللجنة المنظمة للمهرجان عن تأهل الفرق العشر التي ستشارك في الليلة الأولى من العرض، وهي كالتالي حسب الترتيب الأبجدي: فرقة اتحاد الروح، فرقة أصداء الغدير للإنشاد الإسلامي، فرقة الإمام المنتظر (عج) الإسلامية، فرقة أنصار الحسين، فرقة الأوفياء للإنشاد والمسرح، فرقة البرهان الإسلامية، فرقة البيان، فرقة عشاق المنتظر (عج)، فرقة صدى الأطهار الإنشادية، فرقة منتظرون للإنشاد الإسلامي.

وأضافت اللجنة المنظمة "نشكر كل الفرق التي شاركت في المرحلة الأولى والثانية من التصفيات ولم يحالفها الحظ الوصول للنهائيات، ونتمنى لهم التوفيق في النسخ القادمة".

من جانبه، ذكر رئيس لجنة تحكيم اللحن، ياسر خليفة، أن "المنافسة كانت على أشدها حيث يكاد لا يوجد تفاوت في الدرجات خصوصا بين الفرق أصحاب أفضل 6 ألحان، وبإمكان جميع الفرق نيل المراكز الأولى حين بدء عملية التسجيل".

وتضم لجنة تحكيم اللحن كلاً من أحمد الغانم، أحمد قربان، وعلي العليوات.

يذكر أن تحكيم ألحان الفرق النسائية مازال جارياً، وستظهر نتائجه قريباً.

يشار إلى أن المهرجان من تنظيم المركز التعليمي الثقافي بقرية عالي، ومن المقرر أن تستضيفه قرية عالي للعام الثاني عشر على التوالي، ومن المقرر أن يكون انطلاق المهرجان 31 مارس/ آذار 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً