العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

قتيلان في تفجير انتحاري في ريف حماة في وسط سورية

قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016) في ريف حماة (وسط سوريا)، في منطقة غير مشمولة على الأرجح باتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ تنفيذه قبل ساعات، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وذكرت الوكالة أن "مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الارهاب الدولية تنتشر في ريف السلمية" في منطقة حماة حيث وقع التفجير. ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة حماة "أن إرهابياً انتحارياً فجّر نفسه بسيارة مفخخة نحو الساعة السادسة من صباح اليوم (4:00 ت غ) على بعد كيلومتر واحد من مدخل مدينة السلمية الشرقي". وأشار المصدر إلى أن التفجير "تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة أربعة أشخاص، إصاباتهم حرجة وتم نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني". وأوضح أن "الأضرار المادية والحفرة في مكان التفجير الارهابي تؤكد أن الشاحنة كانت مفخخة بنحو طن من المواد المتفجرة".

ويأتي التفجير بعد ساعات من بدء تنفيذ اتفاق لوقف الأعمال العدائية في سوريا منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت دمشق، بموجب اتفاق اميركي روسي تدعمه الامم المتحدة. وهذه الهدنة هي الاولى بهذا الحجم في سوريا التي تشهد نزاعاً دامياً منذ نحو خمس سنوات أسفر عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص. ويستثني الاتفاق تنظيم "داعش" الذي يحكم سيطرته على مناطق واسعة في سوريا وخصوصاً في شمال وشمال شرق البلاد، فضلاً عن جبهة النصرة التي تتواجد في محافظات عدة، غالباً ضمن تحالفات مع فصائل مقاتلة معظمها إسلامي.

وفي ريف حماة، لن يشمل الاتفاق سوى بعض البلدات التي تتواجد فيها فصائل مقاتلة غير جهادية أهمها مدينة اللطامنة في الريف الشمالي. ويسيطر الجيش السوري على أجزاء واسعة من محافظة حماة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً