العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 9 على الأقل في انفجار أمام وزارة الدفاع في كابول

فجر انتحاري نفسه اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016)، على مقربة من وزارة الدفاع الأفغانية في كابول؛ ما أوقع "ضحايا"، حسب ما أعلنت السلطات لوكالة فرانس برس وذلك بعد هجوم أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل في شرق البلاد.

وذكر المتحدث باسم قوة شرطة كابول بشير مجاهد أن "13 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم الذي نفذه انتحاري فجر سترته الناسفة بالقرب من بوابة الدخول".

وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المسؤولية عن الهجوم، قائلا إن مهاجما انتحاريا قتل "23 ضابطا بالجيش وأصاب 29 آخرين".

وفجر انتحاري نفسه اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016)، على مقربة من وزارة الدفاع الافغانية في كابول مما اوقع "ضحايا"، حسب ما اعلنت السلطات لوكالة فرانس برس وذلك بعد هجوم أسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل في شرق البلاد.

وصرح قائد شرطة العاصمة عبد الرحمن رحيمي "انه اعتداء وهناك ضحايا"، موضحا ان انفجارا وقع امام الوزارة في وسط العاصمة لكن تعذر عليه اعطاء حصيلة بالقتلى والجرحى.

واشار المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري ان "الانتحاري كان راجلا وفجر نفسه بالقرب من وزارة الدفاع".

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس توجه الى المكان عدة سيارات اسعاف في طريقها الى هناك بينما فرضت الشرطة والجيش طوقا امنيا على المكان.

ويأتي الاعتداء الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه على الفور، بعد اعتداء انتحاري اخر استهدف صباح السبت مسؤولا قبليا في ولاية كونار المضطربة (شرق) وقتل فيه عشر اشخاص من بينهم زعيم القبيلة بينما اصيب 40 شخصا اخرين بجروح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً