العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

محافظ الجنوبية يستعرض مؤشرات نجاح سوق البسطة 4 مع "تمكين"

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة "تمكين" في إنجاح فعاليات سوق البسطة، مضيفاً أن هذه المؤسسة الرائدة استطاعت أن تحقق مستوى معيشي مزدهر لأفراد المجتمع البحريني، ونجحت في ترجمة المشاريع والخطط لكثير من المواطنين إلى واقع ملموس ساهم في تنمية وتنويع مصادر الدخل لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" إبراهيم محمد جناحي، حيث قام محافظ الجنوبية بتسليم التقرير النهائي لفعاليات سوق البسطة في نسخته الرابعة والتي أقيمت خلال الفترة من 18 ديسمبر/ كانون الأول 2015 ولغاية 13 فبراير/ شباط 2016 في الموقع المخصص للسوق بحلبة البحرين الدولية.

وخلال الاجتماع استعرض محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أبرز قصص النجاح من المشاركين في فعاليات سوق البسطة 4، حيث أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة حرص المحافظة الجنوبية في تنفيذ الخطوة الثانية من الرؤية الإستراتيجية التي تطمح إليها المحافظة الجنوبية في مشروع سوق البسطة، وهي العمل على الارتقاء بتطوير المنتجات المتميّزة، التي شاركت في سوق البسطة، وذلك من خلال نقل هذه المنتجات من "الرف المنزلي" إلى "السوق المحلي"، في خطوة أولى تهدف لاحقاً إلى إشراك هذه المنتجات ضمن المعارض الدولية التي تقيمها مملكة البحرين أو تلك التي تشارك فيها خارج المملكة.

ومن جانبه أكد جناحي حرص "تمكين" على دعم كافة المشاريع التنموية التي تقدمها المحافظة الجنوبية وتسهم في تحقيق أهداف "تمكين" المتمثلة في دعم البحرينيين أفراداً ومؤسسات لتوفير فرص ومجالات عمل ذات مردود مجز، تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعبّر جناحي عن فخره واعتزازه بمشروع سوق البسطة الذي انطلق قبل 4 سنوات ومازال يحافظ على مكانته في المجتمع المحلي باعتباره أحد أبرز الفعاليات التي تستقطب آلاف الزوّار من عموم المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة خاصةً الأشقاء من دول مجلس التعاون.

وأشاد جناحي بقصص النجاح التي تحتضنها المحافظة الجنوبية، مؤكداً دعم "تمكين" لهذه النجاحات والعمل على تطويرها بما يساهم في نموها وازدهارها.

واستعرض الجانبان أبرز الانجازات التي حققها مشروع سوق البسطة في نسخته الرابعة، من خلال إحصائيات الزوّار والمبيعات وعدد المشاركين من الأفراد والمحلات، حيث بلغ إجمالي زوّار سوق البسطة ما مجموعه 160 ألف زائراً من مختلف الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين وضيوف البحرين وخاصةً من دول مجلس التعاون، كما بلغ إجمالي المبيعات ما مجموعه 165 ألف دينار بحريني استفاد منها ما مجموعه 396 مشاركاً من الأفراد والباعة والأسر المنتجة والمحلات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وحقق سوق البسطة في نسخته الرابعة (2015-2016) مؤشرات نجاح فاقت تلك التي حققها سوق البسطة في نسخته الثالثة (2014-2015)، إذ حقق سوق البسطة هذا الموسم زيادةً في متوسط الزوّار والمبيعات، فقد بلغ المتوسط الأسبوعي لزوّار سوق البسطة هذا الموسم 20 ألف زائر، مقارنةً بـ 11 ألف زائر خلال الموسم الماضي، كما بلغ المتوسط الأسبوعي لحجم المبيعات هذا الموسم 20 ألف دينار، مقارنةً بـ 17 ألف دينار خلال الموسم الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً