العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

النمسا تدعو المفوضية الأوروبية للتدخل لحل أزمة اللاجئين

دعا وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوتسيل المفوضية الأوروبية المفوضية الأوروبية إلى التدخل "بعد طول انتظار" في توزيع أعداد طالبي اللجوء السياسي وتنظيم إعادة من لا تنطبق عليه الشروط منهم إلى بلاده.

وقال الوزير في تصريحات لموقع "شبيجل أون لاين" الإلكتروني: "إن الدول بمفردها لا يمكنها تحمل هذا العبء، ولم يعد من الممكن الآن أن تواجه نظمنا الاجتماعية وأسواق العمل لدينا هذا الوضع - فضلا عن تكلفة ضرورات الاندماج الباهظة".

وأوضح الوزير الذي ينتمي إلى الاشتراكيين الديمقراطيين في النمسا، أن إعادة اللاجئين إلى بلادهم لم تعد ناجحة، مضيفا "فلدينا اليوم منظومة لجوء تتيح بقاء ما يصل إلى 95 % من طالبي اللجوء في النهاية داخل أوروبا، بغض النظر عما يقوله المتقدمون بها وبغض النظر عن ما تتوصل إليه شرطة الأجانب من نتائج، فنحن نقدم دعوة صريحة لهم. وإذا لم تر المفوضية ذلك، فهي ببساطة تعيش في عمى تام".

وأشار دوسكوتسيل إلى أن النمسا تميل إلى مشاركة ولاية بافاريا رؤيتها الخاصة بقضية اللاجئين، مضيفاً "لأننا وبافاريا قريبان في هذا الشأن، في الوقت الذي لم يصب العمى في هذا الصدد المفوضية الأوروبية وحدها".

وأوضح الوزير أن النمسا ستتخذ "إجراءات احترازية على وجه السرعة"، على أن تراعى مصالح العاملين في السياحة، مضيفا القول: "لكن أهم ما يشغلنا هو الأمن والسيطرة على الحدود".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً