العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

طفلة سعودية لا يتجاوز عمرها 5 سنوات تروض أضخم الأفاعي

الطفلة هداية المنشاد
الطفلة هداية المنشاد

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة "الرأي العام" على موقعها اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016)، إن "طفلة سعودية لا يتجاوز عمرها الخمس سنوات، قررت التقرب من الأفاعي والثعابين بعدما لدغت من أحدها ذات مرة، لتصبح "هداية المنشاد"، أصغر طفلة في المملكة تعرف أصول معاملة الزواحف من ذوات الدم البارد".

وأضافت "وتشارك الطفلة هداية في العديد من المهرجانات التي يأتي إليها الزوار من كل صوب وحدب في المملكة، أملاً في رؤيتها، حيث نجحت في استقطاب أنظار الكبار والصغار على حد سواء، نظراً لمهارتها وشجاعتها وقدرتها على التعامل مع الأفاعي بجرأة شديدة، إذ اكتسبت الطفلة خبرتها التي تتنامى رويداً رويداً من والدها مدرب الأفاعي صلاح المنشاد".

وتابعت الصحيفة "وقال الأب إنه يربي أولاده على كيفية التعامل مع الأفاعي وعدم الخوف منها، كما يعلمهم الآلية العلمية الصحيحة في ترويضها، مشيراً إلى أن الأمر لا يقتصر على الأفاعي فحسب، بل يمتد لغيرها من الزواحف والحيوانات الأخرى مثل السحالي".

وأوضحت هداية أن حبها وعشقها للأفاعي نشأ منذ أن كان عمرها ثمانية أشهر، حيث كانت تلعب معها تحت إشراف والدها، مشيرة إلى أنها أدركت أن الأفاعي ليست ضارة وخطيرة على الإنسان، علماً بأن هداية تتعامل مع أفعى "البورميس" بايثون، التي تعد أضخم وأجمل الثعابين على وجه الأرض، نظراً لنقوشها.

وتقدم هداية استعراضات في المهرجانات التي ترتادها مع والدها بصحبة أفعى البورميس، محاولة تشجيع الأطفال على لمس الأفاعي وعدم الخوف أو الرهبة منها من خلال التصوير معهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً