العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

الدفاع الروسية: تصريحات الناتو حول الحرب تعكس هستيريا الخوف من روسيا

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

لم يبق إعلان قائد القوات الأميركية في أوروبا فيليب بريدلاف عن "استعداد الولايات المتحدة لمقاتلة روسيا في أوروبا وإحراز النصر" دون تعقيب من وزارة الدفاع الروسية، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" أمس السبت (27 فبراير/ شباط 2016). 

فقد وصف المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف تصريحات الجنرال الأميركي بأنها "هستيريا الخوف من روسيا"، قائلاً إنه "طوال العامين الماضيين، من الصعب إيجاد شخص يتفوق على قائد القوات الأميركية في أوروبا الجنرال فيليب بريدلاف، بمدى هستيريا الخوف من روسيا لديه". وتابع: "على الرغم من أن نشاطه الجائش ينظر إليه منذ زمن طويل في سياق موضوع العلاقة بين "الطبيب والمريض"، أثارت تصريحات بريدلاف الأخيرة التي أدلى بها في الكونغرس الأميركي حول "استعداد الولايات المتحدة لمقاتلة روسيا في أوروبا وإحراز النصر" دهشة الكثيرين، حتى في أوروبا ذاتها".

ونوه كوناشينكوف بأن تصريحات بريدلاف هذه جاءت بعدما أبلغ الأخير بإقالته، وقال: "لكن قليل من لاحظ أن ماك تورنبي رئيس لجنة الكونغرس بشؤون القوات المسلحة، أشار لبريدلاف، قبل إلقائه الكلمة، إلى تبديله القريب من منصبه، وفق الجدول، ليتولى مهامَ أخرى بعد 40 سنة لخدمته". وفي هذا الصدد، لفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن هذا الإعلان لتورنبي قبيل إلقاء بريدلاف خطابه في الكونغرس، يدل على إظهار الكونغرس قلقاً إزاء تصرفات الجنرال. وخلص كوناشينكوف إلى القول: "لهذا السبب، يعتبر كل ما أخاف به الجنرال بريدلاف المجتمع الدولي وأعضاء الكونغرس بعد هذا الحكم، "وداعا متأخرا للمسرح السياسي الكبير".

وكان بريدلاف أعلن الخميس 25 فبراير/ شباط خلال مناقشة الإجراءات لمواجهة "العدوان الروسي" في أوروبا، في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي: "نحن مستعدون، إذا تطلب الأمر، لمقاتلة روسيا وإحراز النصر". كما أكد الجنرال الأميركي عدم رغبة بلاده في مقاتلة روسيا، قائلاً: "لا نريد القتال.. لكنه يجب أن تتوفر لدينا إمكانيات لذلك"، مشيراً إلى ضرورة زيادة عدد القوات في أوروبا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً