العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

"أوريجين" تطلق جائزة أفضل هوية بحرينية في 12 مارس المقبل

ضاحية السيف - مجموعة أوريجين 

تحديث: 12 مايو 2017

لأول مرة في البحرين تنطلق جائزة أفضل هوية بحرينية في 12 – 13 مارس/ آذار المقبل بفندق آرت روتانا، جزيرة أمواج، مملكة البحرين، حيث ستجمع الجائزة خيرة مصممي الجرافيكس من البحرين وخارجها ليشاركوا بتصاميم هويات مختلفة تُبرز مستوى إبداعهم وابتكاراتهم. وسوف تنظم هذا الحدث مجموعة أوريجين الرائدة في إدارة وتنظيم الفعاليات بالمشاركة مع شركة بوكسوبيا وبالتعاون مع تمكين، السفارة الأميركية ومنظمة الإعلان الدولية.

وسوف تقام خلال يومي الجائزة عدد من المحاضرات وورش العمل الاحترافية، بالإضافة إلى جلسة نقاشية سيقدمها ويشارك فيها نخبة من المختصين والمحاضرين في مجال التصميم الجرافيكي أبرزهم الخبير السويدي فابيان جيرهالتر وهو محاضر ومحكم دولي وقد ألف عدداً من الكتب في هذا المجال، بالإضافة إلى المحاضِرَة بجامعة البحرين سما الهاشمي. 

ستُسلط هذه الفعالية الضوء على أهم مراحل تصميم العلامات التجارية والهويات وكيفية تطويرها، استراتيجية الهوية، المعايير الاحترافية في تصميم الهويات التجارية، التواصل مع الهوية التجارية ووضوح الهوية ومدى تفاعلها مع الفئة المستهدفة. كما سيتخلل الفعالية عدد من المسابقات والأنشطة التي سيغلب عليها طابع التحدي والمنافسة، بالإضافة إلى إقامة المعرض المصغر والذي سيقام على مدى اليومين. وتستهدف الجائزة مختلف المصممين من البحرين وخارجها، مسؤولو وموظفو الإعلان والتسويق، الطلاب المتخصصين في مجال التصميم والوسائط المتعددة بالإضافة لجميع الأفراد المهتمين بمجال التصميم الجرافيكي.

وفي حديث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين أحمد البناء قال: "تختلف الهوية التجارية عن العلامة التجارية والشعار، فالهوية تمثل شخصية الشركة وتفاعلها مع الجمهور بما يخدم تحقيق أهداف الشركة وقد يساعد كلاً من العلامة التجارية والشعار في تفعيل دور الهوية. نطمح من خلال جائزة أفضل هوية بحرينية لنشر الوعي وتبادل العلم والمعرفة في مجال التصميم وخصوصاً مايختص بالهوية التجارية عبر المحاضرات والورش التي سينفذها عدد من المختصين والأكاديميين في مجال التصميم الجرافيكي". 

وستختتم فعاليات الجائزة بتكريم لجنة التحكيم المتمثلة في عدد من المحكمين الدوليين والأكاديميين في مجال التصميم للهويات المشاركة، حيث سيتم تكريم أفضل 3 هويات ضمن 8 فئات مختلفة بالإضافة إلى تكريم الرعاة والشركاء الاستراتيجيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً