العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

المرصد السوري: طائرات حربية تقصف 6 بلدات سورية في محافظة حلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية هاجمت ست بلدات سورية في محافظة حلب الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) بعد يوم من بدء سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأكد مقاتلو معارضة وقوع الضربات الجوية وقالوا إن طائرات حربية روسية نفذتها لكن المرصد قال إن هوية الطائرات لم تتضح.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إنه لا يعلم أي طائرات نفذت الضربات ولا يعرف بالتحديد ما إذا كان ذلك يمثل خرقاً للهدنة لأنه لم يتضح إن كان الاتفاق يشمل هذه البلدات. ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية شيئاً عن الضربات. وأحجمت وزارة الدفاع الروسية عن التعليق.

ولا يشمل اتفاق وقف الأعمال القتالية -الذي أبرم في إطار خطة أمريكية روسية- الهجمات على متشددين من تنظيم "داعش" أو "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة". ودعت "الجبهة" يوم الجمعة إلى تصعيد هجماتها.

وقال عبدالرحمن إن بعض البلدات التي تعرضت للهجوم ومنها دارة عزة التي تسيطر عليها "جبهة النصرة" وجماعات متشددة أخرى.

وأضاف المرصد أن هجمات أخرى أصابت قرى وبلدات قبتان الجبل وعندان وحريتان وكفر حمرة ومعارة الارتيق وتقع جميعها إلى الغرب من حلب حيث كان ينشط مقاتلو "الجيش السوري الحر" الذي يشمله اتفاق وقف إطلاق النار.

ويظهر تسجيلان مصوران أرسلهما أحد قادة المعارضة لـ "رويترز" ضربة في بلدة أخرى هي حربنفسة في الساعة السادسة والنصف صباحا وأخرى في الساعة السابعة صباحا وفقا للصوت المرافق للتسجيل المصور. وأظهرت اللقطات دخاناً يتصاعد في السماء. وقالت روسيا أمس الأول السبت إنها ستوقف طلعاتها الجوية على سورية لمدة يوم واحد لضمان عدم إصابة أهداف مشمولة في الاتفاق عن طريق الخطأ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً