العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

اصطياد 106 أفاعٍ من نوع بايثون في فلوريدا الأميركية

أفعى بايثون البورمية
أفعى بايثون البورمية

قال مسئولون إن صائدين تمكنوا من أسر 106 من أفاعي بايثون البورمية المفترسة في منطقة ايفرجليدز بولاية فلوريدا هذا العام، بما فيها أفعى طولها 4.6 أمتار، وذلك في إطار حملة "تحدي بايثون" التي ترعاها الولاية.

وتماثل هذه الحملة التي بدأت من 16 يناير/ كانون الثاني وحتى 14 فبراير/ شباط حملات اصطياد أخرى لانواع تسبب مشاكل مثل حملة تكساس ضد الخنازير البرية والتي يوجه لها اللوم بالمسؤولية عن دمار زراعي وحملة استهداف ميشيجان لأسماك الشبوط الآسيوية الغازية.

ولم يتضح على نحو دقيق عدد أفاعي بايثون البورمية التي تزحف في منطقة ايفرجليدز بكاليفورنيا نظرا لأنها بارعة في التخفي لكن اعدادها تصل الى ألاف على الأقل كما قالت كارلي سجلسون المتحدثة باسم ادارة الاسماك والحياة البرية في فلوريدا. ومع ذلك يأمل المسؤولون في الولاية في أن تؤدي عملية الصيد هذه التي اشرفوا عليها الى ابقاء هذه الأفاعي تحت السيطرة. وتسعى فلوريدا الى اجتثاث هذه الانواع من الأفاعي من البرية بهدف حماية الثدييات والطيور والزواحف في موطنها الأصلي في ايفرجليدز.

وكانت أفاعي بايثون التي يعود أصلها الى آسيا قد وصلت إلى فلوريدا كحيوانات أليفة وفر بعضها إلى البرية وسرعان ما تكاثرت. وقال مسؤولون عن الحياة البرية إن مسؤولين كرموا يوم السبت كبار الصائدين المشاركين في حملة "تحدي بايثون" خلال حفل في دافي. ونال بيل بوث وفريقه الجائزة الكبرى وقدرها 5 آلاف دولار حيث تمكنوا من التخلص من 33 أفعى وبينها واحدة طولها 15 قدماً وتزن 56.7 كيلوغراماًً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً