العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

4 مليارات دولار مساعدات أميركية لإسرائيل بزيادة 800 مليون دولار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم (الأحد) بأن الإدارة الأميركية وافقت زيادة المساعدات العسكرية السنوية التي تقدمها لإسرائيل، حسب صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2016).

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مصادر سياسية قولها إن الإدارة الأميركية وافقت على إضافة مبلغ 800 مليون دولار إلى المساعدات لتصل إلى أربعة مليارات دولار. ووفقاً للإذاعة الإسرائيلية، فإن إسرائيل تطلب زيادة هذه المساعدات إلى 4.5 مليار دولار سنوياً لمدة عشر سنوات، وذلك بعد تعهد واشنطن بتعويضها عن زيادة إنفاقها الأمني على خلفية توقيع الاتفاق النووي مع إيران.

ويذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن هناك "فجوات ملموسة" بين موقفي إسرائيل والولايات المتحدة في مسألة زيادة المساعدات العسكرية الأميركية اعتباراً من نهاية عام 2018. وكانت صحيفة "هاآرتس" نقلت الأسبوع الماضي عن مسؤول إسرائيلي القول إن الجانب الأميركي وافق على زيادة المساعدات بنحو 400 مليون دولار سنوياً فقط، في حين طلبت إسرائيل زيادة سنوية قدرها مليار دولار أو أكثر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:03 ص

      و تقولون لما نهتف بالموت لهذه الحكومة الأمريكية التعيسة ، كيف تأسست إسرائيل ؟ اليس بعصابات الهاجانا و غيرها من القتل و السفك و الدماء و إلى الآن أليست تحتل الجولان و الظفة بإعتراف دولي ؟ ، ناهيك عن مجازير دير ياين و شاتيلا و قانا 1 ,2 وغيرها و غيرها ، ولا نذهب بعيدا فهذه إنتفاضة القدس أمامنا من الذي أحرق ذلك الطفل الرضيع ؟ و الخ ، يعز اللسان عن تعداد جرائم هذا الكيان الغاصب و بعدها تأتي امريكا و تزيد الدعم بل و بنقل الوسط في تقرير أمس ( المترشحين للرئاسة يستميتون في الدفاع عن إسرائيل) .

اقرأ ايضاً