العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

خليفة بن عيسى يبحث التبادل التجاري الزراعي مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه وزير التنمية الاقتصادية في إقليم ستافروبول الروسي اندري مورغا والوفد المرافق له، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي.
وفي مستهل اللقاء، رحب الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بالوزير الروسي، مشيداً بما يربط البلدين الصديقين من علاقات متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، معرباً عن شكره على المشاركة الشرفية من الوفد الروسي في معرض البحرين الدولي للحدائق.
وأثنى الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة على نتائج الزيارة التي قام بها عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية روسيا الاتحادية والتقائه برئيس جمهورية روسيا الاتحادية الرئيس فلاديمير بوتين، والتي أثمرت عن تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، وأن هذا اللقاء أحد نتائج الزيارة السامية من لدن عاهل البلاد المفدى.
وبحث الجانبان فرص ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الإنتاج والتصنيع الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة في التنمية الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي النسبي، وسبل تعزيز وتطوير البنية التحتية الملائمة لقطاعات الزراعة المختلفة من خلال الاستعانة بالخبرات الروسية في مجال تدريب الكوادر الزراعية.
واستعرض الجانبان آليات تأهيل رواد الأعمال الزراعيين وبرامج التدريب اللازمة لصقل الخبرات من أجل تمكين رواد الأعمال من تسويق منتجاتهم وتطوير إمكانياتهم لمشاريع زراعية رائدة ذات عائد اقتصادي كبير.
وناقش الجانبان تجربة مشروع الحاضنات الزراعية والأهداف المرجوة من المشروع لتعزيز دور الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد، فيما طالب الوفد الروسي نقل تجربة الحاضنات الزراعية البحرينية إلى إقليم ستافروبول الروسي باعتباره من المشاريع الرائدة في المنطقة .
واتفق الجانبان على زيادة تبادل الزيارات للوقوف على مجالات التعاون المشتركة في المجال الزراعي والحيواني والسمكي، لافتين إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيد من التعاون المشترك في المجالات الزراعية والتدريبية .
من جانبه، توجه وزير التنمية الاقتصادية الروسي بالشكر لحفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية، معربا عن شكره وتقديره إلى مملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً، مثنياً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين في شتى المجالات والتي تعززت من خلال اللقاء المشترك بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارة جلالته إلى روسيا مؤخرا.
وأكد الوزير الروسي أن البحرين هي مركز العالم لدول الخليج، مضيفاً أن هناك العديد من مجالات التعاون بين الجانبين، معربًا عن تطلعه لزيادة الاستثمارات الروسية في البحرين، مشيدًا بالزخم الذي أحدثته زيارة عاهل البلاد المفدى إلى روسيا وما أحدثته من دفعة للعلاقات بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً