العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

حدد “أسبابك”... في اختيار “بابك”

بعيدًا عن التقليد والرتابة والألوان المعتادة ونوعية الخشب والأقفال والمقابض، يرغب الكثير من الناس، وخصوصًا أولئك الذين يستعدون لوضع اللمسات الأخيرة في منازلهم الجديدة أو شققهم، يرغبون في اختيار أبواب جميلة من ناحية تصاميمها ونقوشها وطلائها والأهم... جودتها.

لهذا، من المهم أن تكون لك أسبابك الخاصة في اختيار أبواب منزلك، ذلك لأن الباب ليس مدخلًا فقط، بل هو انعكاس لذوق سكان المنزل، وهنا، بعض الإرشادات التي تعينك في اختيار الأبواب المناسبة:

المنازل أو الشقق ذات الطراز الكلاسيكي أو الحديث، وفي كلتا الحالتين، يلزمان أن يكون الباب الخارجي تحديدًا متناسقًا مع واجهة المنزل الخارجية، وكذلك المدخل، أي أن يكون الباب متناسقًا مع الداخل والخارج، وإذا كانت خامة الباب من خشب الآرو أو الزان أو البلوط أو الماهوجني أو خشب الورد أو مصنوعًا يدويًا بإتقان، فالأفضل تركيبه بلونه الطبيعي مع الاهتمام بتلميعه. من المهم أن تكون ألوان الأبواب من نفس ألوان الجدران على أن تكون درجة لون الباب أغمق.

وغالبًا ما يكون اللون الأبيض هو الأكثر شيوعًا لأنه يعكس انطباعًا نفسيًا هادئًا، وإذا كانت جودة الخشب منخفضة، أو تحتوي على عيوب، فالأفضل بالنسبة للأبواب الداخلية أن يكون لون الطلاء مناسبًا لكل غرفة على حدة.

بالإضافة إلى أن الغرف المتقاربة من بعضها البعض يفضل أن تكون ذات تصميم ولون واحد، إلى جانب إضفاء المزيد من الاتساع على المكان، فإن إضافة مرآة طويلة على الباب من الداخل أو من الخارج، والأعم من الداخل، ويمكن استخدام الأبواب المطعمة بالزجاج، والباب سواء من الداخل أو الخارج كما يمكنك أيضًا استخدام الأبواب الخشبية المطعمة بالزجاج.

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً