العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

نجم مانشستر يونايتد الصاعد ماركوس راشفورد يعيش أسبوعاً جنونياً

"احتاج ليونيل ميسي لعشر سنوات لكي يسجل في مرمى بيتر تشيك، لكن ماركوس راشفورد احتاج إلى 32 دقيقة"، هي إحدى التغريدات التي أطلقها احد أنصار مانشستر يونايتد بعد فوز فريقه اللافت على أرسنال 3/2 في الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الأحد.

وعاش هاشفودر ابن الثامنة عشرة أسبوعا جنونيا، فبعد إصابة المهاجم الفرنسي انتوني مارسيال خلال فترة التحمية قبل انطلاق مباراة مانشستر يونايتد وميدتييلاند الدنماركي في إياب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي الخميس الماضي، دفع به المدرب الهولندي لويس فان غال علما بأنه كان شارك في الفريق الرديف للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان هاشفورد على الموعد لأنه ساهم في تسجيل هدفين من أصل خمسة لفريقه ليقوده إلى الدور ثمن النهائي.

لكن أحدا لم يتوقع أن يضرب هاشفورد مرة ثانية خصوصا في مواجهة أرسنال وقلبي دفاعه المجربين الفرنسي لوران كوسييلني والبرازيلي غابريال، لكنه سجل هدفين جديدين ليمنح فريقه فوزا هو في أمس الحاجة إليه، ولم يكتف بذلك بل مرر الكرة التي جاء منها الهدف الثالث بواسطة الاسباني اندير هيريرا.

وبرهن راشفورد المولود في إحدى ضواحي مانشستر في 31 أكتوبر/ تشرين الأول العام 1997، أي في اليوم الذي سحق فيه مانشستر يونايتد شيفيلد ونزداي 6/1، عن قوة جسدية هائلة تفوق عمره بعد إن تلاعب بدفاع أرسنال مرات عدة.

جاء الهدف الأول لهاشفورد مستغلا خطأ في التشتيت لدفاع أرسنال فتابعها في شباك الحارس تشيك في الدقيقة 29. وبعدها بثلاث دقائق واثر هجمة منسقة ارتقى هاشفورد بين قلبي دفاع أرسنال وأودع الكرة برأسه بعيدا عن متناول تشيك.

وبات راشفورد (18 عاما و120 يوما) اصغر لاعب يسجل ثنائية لمانشستر يونايتد في الدوري بعد واين روني (19 عاما و21 يوما) والويلزي راين غيغز (19 عاما و83 يوما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19 عاما و362 يوما).

يذكر أن راشفورد لم يوقع حتى الآن عقدا رسميا مع مانشستر يونايتد ولا يتقاضى سوى 634 يورو أسبوعيا أو 33 ألف يورو سنويا أي ما يتقضاه روني باليوم!

وأشاد به فان غال بعد المباراة بقوله: "من خلال خبرتي، فان الشبان يخوضون أول مباراة لهم بشكل جيد، لكن الثانية تكون مختلفة. أما ماركوس فأدى بشكل رائع في المباراتين وبالتالي فهو موهبة استثنائية".

ويتكلم فان غال عن خبرة لأنه هو من أطلق لاعبين من أمثال باتريك كلويفرت في أياكس أمستردام، وزافي هرنانديز في برشلونة وتوماس مولر في بايرن ميونيخ.

وقال فان غال في هذا الصدد: "سجل كلويفرت هدف الفوز في مباراة الكأس السوبر، وتألق زافي في مباراته الأولى ضد بلد الوليد، في حين كان مولر رائعا".

يبقى أن يؤكد هاشفودر موهبته في ما تبقى من الموسم خصوصا في ظل غياب روني اقله حتى نهاية مارس/ آذار بداعي الإصابة في ركبته، وإلا يكون مثل فيديريكو ماكيدا الذي تألق في أول مباراة له مع مانشستر يونايتد قبل أن يتوارى عن الأنظار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً