العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

فولفسبورغ لاستعادة التوازن قبل ضياع الفرصة الأوروبية

يحل فولفسبورغ وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الماضي ضيفاً على هانوفر غدا (الثلثاء) في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين. ويلعب الثلثاء أيضاً انغلوشتات مع كولن.

وتستكمل المرحلة الأربعاء فيلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، وشالكه مع هامبورغ، وبايرن ميونيخ مع ماينتس، وهوفنهايم مع اوغسبورغ، وهرتا برلين مع اينتراخت فرانكفورت، ودارمشتات مع بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت.

وسقط فولفسبورغ في المرحلة الماضية أمام ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة صفر/2، وكانت الخسارة الثالثة له أمام منافسه هذا الموسم مقابل فوز واحد في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما.

وإذا كان بايرن يتجه بثبات نحو لقب رابع على التوالي، فان وصيفه فولفسبورغ تراجع بعد الخسارة الأخيرة من المركز الرابع إلى الثامن برصيد 31 نقطة، بفارق 4 نقاط عن شالكه السابع وباير ليفركوزن السادس، ما يهدد تأهله إلى المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال المدير الرياضي لفولفسبورغ والنجم الدولي السابق كلاوس الوفس: "يجب حتما الحصول على النقاط أمام مونشنغلادباخ". وتابع "يجب أن نسجل الأهداف للأمل بتحقيق شيء ما، ومن الأفضل أن نفتتح التسجيل".

ومن المتوقع أن يعود الدولي اندري شورلي إلى صفوف فولفسبورغ بعد إن تعافى من الإصابة، لكن الفريق سيفتقد مدافعه البرازيلي نالدو الذي تعرض إلى إصابة في الكتف اليمنى أمام بايرن السبت الماضي وسيخضع إلى عملية جراحية تبعده حتى نهاية الموسم.

في المقابل، فان هانوفر يحتل المركز الثامن عشر الأخير برصيد 17 نقطة فقط، وهو كان تغلب على شتوتغارت 2/1 في المرحلة السابقة.

ويكمل بايرن المتصدر بدوره برصيد 62 نقطة مشواره نحو لقبه الرابع على التوالي عندما يستضيف ماينتس الخامس وله 36 نقطة في مباراة لا تخلو من صعوبة. ويتألق في صفوف بايرن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتردد بقوة احتمال انتقاله إلى انجلترا أو اسبانيا في الموسم المقبل.

ويحل بوروسيا دورتموند الثاني برصيد 54 نقطة ضيفا على دارمشتات الرابع عشر وله 25 نقطة، إذ يسعى إلى عدم إهدار النقاط أملا في الاقتراب من بارين في حال تعثر الأخير.

وتطارد أندية كثيرة لاعب دورتموند اوباميانغ أيضا خصوصا في انجلترا. وسجل الدولي الغابوني 22 هدفا حتى الآن إذ يحتل المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف ليفاندوفسكي. كما سجل اوباميانغ 51 هدفا حتى الآن في 86 مباراة في الدوري الألماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً