العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

وفد بحريني يروج لقطاع السياحة في الهند

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

يقود مجلس التنمية الاقتصادية وفداً إلى الهند بهدف الترويج للمملكة لدى الشركات المتخصصة في إدارة الوجهات السياحية، ومنظمو الجولات السياحية والفعاليات، ويضم الوفد البحريني عدداً من الشركاء المحليين في قطاع السياحة ومنهم "طيران الخليج" و"@BAHRAIN".

ويقوم الوفد بزيارة إلى كلاً من دلهي ومومباي لاستعراض القيمة السياحية المميزة للبحرين أمام الشركات السياحية الهندية الرائدة، كما سيشارك الوفد بالإضافة إلى ذلك في عقد لقاءات جانبية ستمكن منظمو الجولات السياحية الهنود من مقابلة نظرائهم البحرينيين لاستكشاف المشروعات الجديدة في المملكة.

وسيقدم مسئولو مجلس التنمية الاقتصادية ورشة توعوية للوفد البحريني لاطلاعهم على أفضل السبل في اجتذاب اهتمام قطاعات الأعمال السياحية في الهند وسبل تطوير المنتجات والخدمات التي تحظى باهتمام السوق الهندية الكبيرة.

 

وفي تصريح المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد بشار بهذه المناسبة قال فيه:"لدى البحرين الكثير مما تقدمه للزوار من شبه القارة الهندية وذلك بما تحظى به من تاريخ غني وثقافة عريقة وبيئة منفتحة إلى جانب قائمة متكاملة من الفعاليات الدولية التي تحتضنها البحرين على مدى السنة كما أننا لا نغفل قربها الجغرافي من شبه القارة الهندية. وتتميز البحرين بروابطها الاقتصادية والسياسية والثقافية مع الهند والتي تعود إلى آلاف السنين، كما أن التاريخ المشترك بين كلا البلدين يعطي دلالة على اعتبار البحرين خياراً طبيعياً للهنود الساعين إلى خوض التجربة والاستمتاع بثقافة الضيافة التي تنعم بها منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف بشار:"نحن نسعى قدماً للالتقاء مع أبرز منظمي الجولات السياحية في الهند بهدف مساعدتهم على إطلاق مشروعات جديدة في المملكة، حيث تحتضن البحرين سلسلة من الفعاليات الدولية السنوية التي تجذب الزوار من مختلف انحاء المنطقة ومنها مهرجان ربيع الثقافة وسباق السيارات "الفورمولا1".

 وتبلغ مدة الرحلة الجوية من البحرين إلى الهند حوالي 3 ساعات ونصف الساعة حيث تجرى على مدى الأسبوع 70 رحلة جوية بين البحرين والهند، وتزداد أعداد الزوار القادمين إلى المملكة من شبه القارة الهندية بوتيرة مستمرة كل عام، ففي عام 2015 زار المملكة حوالي 1.2 مليون زائر من الهند، ويقيم في البحرين حالياً أكثر من 350 ألف مواطن هندي ممن يعيشوا ويعملوا في المملكة، وتمتع الجالية الهندية ب32 مؤسسة مسجلة و68 منظمة اجتماعية وثقافية غير مسجلة في المملكة.

وأصبحت الهند إحدى أسرع أسواق العالم في مجال السياحة نمواً، إذ تساهم قطاعات الترفيه والسياحة والفعاليات (الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض) بصورة كبيرة في ازدهار صناعة السياحة في الهند، كما ويعمل مجلس التنمية الاقتصادية على زيادة أعمال مكاتبه في الهند لإطلاق الشراكة بين الشركات التي تتخذ من البحرين مقراً لها ومنظمو الجولات السياحية والفعاليات في الهند بهدف تعزيز التعاون مع قطاعات الأعمال في شبه القارة الهندية.

ونمت إيرادات البحرين من السياحة بنسبة 17.4% ما بين العامين 2013 و2014، إذ اختار حوالي 13.2 مليون شخص زيارة البحرين  خلال 2015، كما اعتبر قطاع الفنادق والمطاعم أكثر القطاعات نمواً في 2014 حيث فاقت نسبة نموه 10%.. ويساهم قطاع السياحة بحوالي 10% من الناتج المحلي الإجمالي للبحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:14 م

      البلد في حالة تقشف والمبالغ الطائلة تصرف في سفرات خارجية للترويج!!!

اقرأ ايضاً