العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

مواجهات على الحدود المقدونية اليونانية

ايدوميني (اليونان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

حاول مئات المهاجرين اليوم الاثنين (29 فبراير/ شباط 2016) اقتحام حدود مقدونيا من معبر ايدوميني اليوناني حيث هناك أكثر من ستة آلاف شخص عالقون بعد إغلاق معابر عدة دول في البلقان فيما انتقدت ألمانيا دولاً أوروبية لتركها أثينا تغرق في الفوضى.

وأطلقت الشرطة المقدونية اليوم الغاز المسيل للدموع على مجموعة من 300 سوري وعراقي حاولت اقتحام السياج الحدودي بين اليونان ومقدونيا عند معبر ايدوميني ومنعتهم من دخول أراضيها. وقال مراسل وكالة "فرانس برس" إن مهاجرين تمكنوا من خرق الطوق الأمني الذي تفرضه الشرطة اليونانية واقتحموا خط السكك الحديد وحطموا قسما من سياج الأسلاك الشائكة على الحدود مع مقدونيا.

وقام بعض المهاجرين برشق الحجارة على السياج ورجال الشرطة المقدونيين الذين ردوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع ومنعوا المهاجرين من اجتياز الحدود.

وتراجع المهاجرون فيما كان العديد من الأطفال يعانون من مشاكل في التنفس بسبب الغاز المسيل للدموع ما استلزم معالجتهم. ووقعت المواجهات بعد ساعات على سماح مقدونيا لنحو 300 سوري وعراقي بعبور الحدود اليوم قبل أن تغلقها مجدداً أمام آلاف.

وبعد القيود التي فرضتها الأسبوع الماضي النمسا وكرواتيا وسلوفينيا، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك مقدونيا وصربيا، والتي حددت عدد المهاجرين المسموح بعبورهم أراضيها، حذرت اليونان من أن عدد العالقين على أراضيها قد يرتفع إلى 70 ألف مهاجر في مارس/ آذار مقابل 22 ألفا حالياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً