العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

رجل يطعن 10 تلاميذ في مدرسة بالصين ثم ينتحر

هاجم رجل مسلح بسكين تلاميذ مدرسة في الصين مصيباً عشرة منهم بجروح قبل أن ينتحر، بحسب ما أفادت الشرطة ونقلت وسائل الإعلام، في حادثة جديدة من سلسلة الهجمات على المدارس في البلاد.

وكان التلاميذ يقفون في الطابور استعداداً للخروج من المدرسة حين هاجمهم الرجل بالسكين، ثم لاذ بالفرار بحسب ما نقلت وكالة "تشاينا نيوز سرفيس" الرسمية عن أحد الشهود. وروت سيدة كانت تمر في المكان للوكالة إنها شاهدت عدداً من التلاميذ تغطي الدماء وجوههم، وأشخاصاً يعملون على إسعافهم.

ووقع هذا الحادث في مدرسة في هايكو عاصمة مقاطعة هاينان في جنوب الصين. وقالت والدة احد الأطفال المصابين "كنت احسب أن ابني بأمان في المدرسة، لم أتخيل أن يقع معه شيء كهذا". بعد ذلك، أقدم المهاجم، وهو في الخامسة والأربعين من عمره، على الانتحار، ولم تعرف دوافع هذا العمل.

وأكدت شرطة هايكو وقوع هذا الحادث لوكالة "فرانس برس"، موضحة انه لم يسفر عن سقوط قتلى.

ويثير العدد الكبير للجرائم العنيفة في الصين، حيث توسع التنمية الاقتصادية الهوة بين الفقراء والأغنياء، قلقا كبيرا في هذا البلد.

وتشير دراسات إلى ارتفاع نسبة الإصابة باضطرابات نفسية في بلد لا يتمتع بنظام صحي متقدم. وفي العام 2014، قتل رجل مسلح بسكين ثلاثة تلاميذ وجرح آخرين، في مدرسة ابتدائية رفضت قبول ابنته.

والعام الماضي، قتل رجل قريبين له وطعن 11 شخصا من بينهم ستة أطفال أمام مدرسة في شنغهاي. ودفعت هذه الحوادث السلطات إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط المدارس. وترتفع الأصوات المطالبة بإجراء دراسات بشأن أسباب هذه الأعمال وجذورها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      لاحول ولاقوة الا بالله
      الله يحفظ عيالنا الدارسين بعذه الدولة
      شعب فقير ادب احد الطالبات تقول ان مسؤلة السكن صينية تكره العرب بشكل غير طبيعي وتسبهم وتلدعي عليهم ودائما تردد عليهم انكم عندكم فلوس كثيرة واحنا فقراء ولغربة الطلاب ودراستهم على حسابهم الخاص ولارقيب يتخدون الصمت والمضي لتخليص دراستهم على مضض

اقرأ ايضاً