العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

الكويت توقع اتفاقية تسهيل عبور قوات الناتو عبر أراضيها

الأمين العام لحلف الناتو ووزير الخارجية الكويتي خلال توقيع اتفاقية العبور أمس - epa
الأمين العام لحلف الناتو ووزير الخارجية الكويتي خلال توقيع اتفاقية العبور أمس - epa

وقعت الكويت وحلف شمال الاطلسي (ناتو) أمس الإثنين (29 فبراير/ شباط 2016) اتفاقية العبور في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أمس أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي، وعن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أمينه العام ينس ستولتنبرج.

وقال الشيخ صباح الخالد، في مؤتمرٍ صحفيٍ مشترك مع ستولتنبرج عقب التوقيع، إن اتفاقية (العبور) بين دولة الكويت وحلف شمال الاطلسي «تعتبر لبنة أخرى تضاف إلى الشراكة القائمة بين الجانبين و الهادفة إلى تسهيل مرور قوات الحلف عبر أراضي دولة الكويت مما سيساهم بتدعيم قدراتنا في مواجهة تحدياتنا الأمنية».

من جهته، ذكر ستولتنبرج أن هذه الاتفاقية «ستسهل عبور قوات الناتو إضافة إلى المعدات والتجهيزات والقوات إلى مهمة الحلف في أفغانستان وتهدف أيضا إلى تحويل جميع نشاطات الناتو في المنطقة إلى نشاطات أكثر فعالية» ، مؤكدا أنها انجاز إضافي يتحقق في علاقات التعاون بين (ناتو) ودولة الكويت.

من جانب آخر، قال وزير الداخلية الكويتي أمس (الاثنين) إن رجلاً دهس بسيارته مجموعة من ضباط الشرطة في الأسبوع الماضي وقتل أحدهم، «ينتمي لتنظيم»، مستخدماً لغة تلمح إلى أن الحادث كان هجوماً لمتشددين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلاً عن بيان لوزارة الداخلية إن الوزير الشيخ محمد الخالد الصباح قال في كلمة خلال تكريم أسرة ضابط الشرطة القتيل إن منفذ الهجوم «ينتمي لتنظيم».

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل بشأن التنظيم. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم الوزارة.

العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً