العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

ليفربول لرد اعتبار خسارة الكأس من مانشستر سيتي

لقاء متجدد بين مانشستر سيتي وليفربول -afp
لقاء متجدد بين مانشستر سيتي وليفربول -afp

يتجدد اللقاء بين ليفربول ومانشستر سيتي بعد 3 أيام من حسم الأخير المواجهة بينهما في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة بركلات الترجيح (3 /1) عندما يتواجهان على ملعب انفيلد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم غدا (الأربعاء). وتفتتح المرحلة اليوم (الثلثاء) بأربع مباريات.

وخاض مانشستر سيتي وليفربول مباراة ماراثونية استمرت أكثر من ساعتين وبدا التعب واضحا على اللاعبين.

ولا بديل لمانشستر سيتي عن الفوز إذا ما أراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب وخصوصا بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين على أرضه أمام ليستر سيتي المتصدر (1/3) ثم أمام توتنهام صاحب المركز الثاني (1/2) خارج قواعده.

وفضل مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني التضحية بمسابقة كأس انجلترا الأسبوع الماضي فأشرك تشكيلة رديفة تعرضت لهزيمة قاسية أمام تشلسي (1/5).

ولايزال سيتي يحارب على جبهة دوري أبطال أوروبا أيضا إذ وضع قدما في ربع النهائي بعد فوزه ذهابا على دينامو كييف الأوكراني (3 /1) خارج ملعبه.

أما ليفربول، فكان مدربه الألماني يورغن كلوب يمني النفس في إحراز أول لقب له في موسمه الأول مع النادي الشمالي العريق، لكن ركلات الترجيح لم تبتسم له ويبقى له الدوري الأوروبي إذ يواجه امتحانا صعبا في مواجهة غريمه اللدود مانشستر يونايتد في ثمن النهائي.

يذكر أن ليفربول كان الحق بمانشستر سيتي خسارة مذلة (4 /1) في عقر دار الأخير ذهابًا.

في المقابل، يأمل ليستر سيتي (مفاجأة الموسم)، مواصلة زحفه نحو اللقب عندما يستضيف وست بروميتش البيون.

وحقق ليستر سيتي الذي يقوده الثنائي الرائع جيمي فاردي هداف الدوري برصيد 19 هدفا وصانع الألعاب المتألق الدولي الجزائري رياض محرز، فوزا صعبا في آخر مباراة له ضد نوريتش سيتي وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليخرج بانتصار ثمين.

ويأمل توتنهام الذي يسير بدوره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول من الستينات في الخروج فائزا من الديربي الذي يجمعه بوست هام يونايتد، قبل أن يخوض ديربيا آخر أكثر شراسة مع جاره في شمال لندن أرسنال نهاية الأسبوع الحالي.

وشق توتنهام طريقه نحو المراكز الأولى من دون ضجة ونجح مدربه الأرجنتيني الشاب ماوريتسيو بوشيتينو في تشكيل مجموعة متجانسة بقيادة هداف الدوري الموسم الماضي هاري كين وضعت الفريق على مشارف اللقب.

ويقول بوشيتينو: «اللاعبون سعداء والبسمة تعلو وجوههم وهذا الأمر يساعد خصوصًا بأننا اجتزنا مرحلة صعبة جدا من المباريات المتتالية».

وسيحاول مدرب أرسنال، الفرنسي آرسين فينغر رفع معنويات لاعبيه بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه أمام مانشستر يونايتد الذي أشرك 4 لاعبين لا يتخطون العشرين بينهم نجم المباراة ماركوس راشفورد صاحب ثنائية في المباراة.

ويستضيف أرسنال سوانسي سيتي احد فرق الوسط. وفي المباريات الأخرى، يلتقي أستون فيلا مع ايفرتون، وبورنموث مع ساوثامبتون، ونوريتش سيتي مع تشلسي، وسندرلاند مع كيستال بالاس، وستوك سيتي مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع واتفورد.

العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً