العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

سان جيرمان يواجه سانت إتيان في كأس فرنسا

سيحاول باريس سان جيرمان استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على سانت إتيان غدا (الأربعاء) في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة مني بأول هزيمة له منذ مارس/ آذار العام 2015 الأحد بسقوطه أمام ليون 1-2 في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفه هم الايطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي بلاز ماتويدي.

واعترف مدرب سان جيرمان لوران بلان بأن لاعبيه ظهروا بمستوى دون الوسط أمام ليون، ويبقى معرفة ما إذا كان سانت إتيان سيعتمد خطة مماثلة من خلال الضغط عاليا على حامل الكرة.

وقال بلان "لم نظهر أمام ليون أي روح قتالية في العودة في النتيجة لكن من الممكن أن ننهض من هذه الكبوة بسرعة".

وبسبب إصابة كل من فيراتي ودي ماريا ولأن سان جيرمان مدعو لمواجهة حاسمة ضد تشلسي في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا في 9 من الشهر الحالي، فانه من المستبعد أن يزج بهما ضد سانت إتيان.

وتوج سان جيرمان بلقب هذه المسابقة تسع مرات ويتخلف بفارق مرة واحدة عن مرسيليا حامل الرقم القياسي، أما آخر تتويج لسانت إتيان في هذه المسابقة فكان العام 1977 في العهد الذهبي للفريق بقيادة ميشال بلاتيني ودومينيك روشتو والحارس دومينيك باتني علما بأنه خسر نهائي كأس أبطال الأندية الأوروبية قبلها بعام أمام بايرن ميونيخ بهدف وحيد.

ويخوض مرسيليا مواجهة سهلة خارج ملعبه ضد غرانفيل من الدرجة الخامسة والاتي من منطقة النورماندي.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي لوريان مع غازيليك وسوشو مع نانت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً