العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

صحيفة: عضو الشورى السعودي يهاجم كتاباً وصحافيين

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

لم يفوت عضو مجلس الشورى محمد الرحيلي فرصة الحديث له في جلسة الشأن العام تحت "قبة الشورى" للهجوم على صحفيين وكتاب، ووصمهم بـ "محرضي الخارج ومستدعي الشماتة للبلاد"، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016).

 وشن الرحيلي أمس هجوما على كتاب وصحافيين. واستهلك الهجوم كل المدة المتاحة للعضو في كلمته تحت قبة المجلس.

ورغم مرور 48 ساعة على إعلان "الداخلية" تفاصيل استشهاد بدر الرشيدي (أحد منسوبي قوات الطوارئ في القصيم)، إلا أن الرحيلي لم يتطرق حول الحادثة ولم يشر إلى ضرورة معالجة التطرف، وخصص وقته المتاح لمهاجمة الكتاب والصحفيين.

وطالب الرحيلي زملاءه في الملف الصحافي بالمجلس بعدم نقل المقالات التي لا يراها جيدة، في الوقت الذي وزع صفة "الوطنية" على عضوين من الأعضاء الكتاب (أحمد الزيلعي، وفاطمة القرني)، رغم أن عدد أعضاء المجلس من الكتاب في الصحف بشكل دوري يصل إلى 12 كاتبا وكاتبة، لعل أبرزهم عبدالله السعدون، صدقة فاضل، فهد بن جمعة، لطيفة الشعلان، هيا المنيع، ناصر بن داوود، عيسى الغيث، وسعد البازعي، عبدالله الفيفي، زهير الحارثي، فايز الشهري.

وقال الرحيلي ساخرا في كلمته إن الحرية لو كانت بهذا الشكل "فنحن (أي المجتمع) لا نريدها".

وقوبلت كلمة الرحيلي من الأعضاء بالتصفيق الحار، حتى إن مصدرا أكد لـ "عكاظ" عدم تطرق المتحدثين في جلسة الشأن العام إلى الحادثة الإرهابية ولا التطرف.

وكان عدد من الدعاة استهدفوا الصحفيين والكتاب عبر مشاركات في مواقع التواصل الاجتماعي تتهمهم بــ"النفاق والعمالة"، وتحرك إعلاميون لرفع دعوى قضائية ضد الدعاة المسيئين، ما جعل كثيرا من الدعاة يتخلصون من التغريدات المسيئة على صفحاتهم الشخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً