العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

محكمة أميركية تعلق حكما بوضع تحذير من الملح في قوائم الطعام

منعت محكمة استئناف في نيويورك مؤقتا المدينة الأميركية من تطبيق قواعد جديدة تلزم المطاعم بوضع تحذير على الوجبات التي بها نسبة أملاح عالية.

وعلق قاضي الاستئناف تنفيذ الحكم الذي كان سيطبق من اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) ويفرض غرامة على المخالفين قدرها 200 دولار.

وكانت عضو المحكمة العليا في ولاية نيويورك القاضية إيلين راكوار، قد ألغت يوم (الأربعاء) الماضي طعنا تقدمت به إحدى جماعات العاملين بالمطاعم وأيدت بذلك حكما سابقا بضرورة وضع رمز ملاحة الطعام الصغيرة على قوائم أنواع الوجبات المختلفة التي تحتوي على تركيز عال من الصوديوم وذلك في جميع سلاسل المطاعم.

وتقضي هذه اللوائح التي يعتقد أنها الأولى من نوعها في الولايات المتحدة بأنه يتعين أن يشار إلى أي صنف غذائي تتضمنه قائمة طعام -يزيد به تركيز الصوديوم على 2300 ملليجرام وهو ما يمثل الحد الأقصى اليومي الذي توصي به الجهات الغذائية ويعادل ملء نحو ملعقتين صغيرتين من الملح- بوضع رمز الملاحة داخل مثلث صغير إلى جانب هذا الصنف.

وقال محامي رابطة المطاعم إس. بريستون ريكاردو "نشعر بالامتنان لأن محكمة الاستئناف أدركت مدى خطورة الموقف حتى أننا قدمنا استئنافا".

وتقول الرابطة أن الحكم كان "تعسفيا ومبنيا على نزوة" وإنه "مليء باستثناءات وثغرات غير منطقية" وإن مجلس المدينة هو وحده من يحق له فرض هذه اللوائح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً