العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

حريق يخلي 300 طالب في القطيف بالسعودية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أخلت إدارة مدرسة بلال بن رباح الابتدائية في بلدة سنابس في جزيرة تاروت السعودية اليوم الثلثاء (1مارس/آذار 2016)، 300 طالب بعد نشوب حريق في غرفة المستودع في المدرسة، فيما تشير المعلومات لعدم وقوع إصابات بشرية في صفوف الطلاب أو المعلمين، بحسب ما نقلته صحيفة "الرياض" السعودية اليوم.

وباشر الحادث الدفاع المدني الذي حضر في شكل قياسي للموقع، ما أسهم لحد كبير في محاصرة النار وعدم انتشارها والسيطرة التامة على الحادث الذي يتم البحث في أسبابه.

إلى ذلك أفاد رجال الدفاع المدني السعودي بأن الخطط الخاصة بالتصرف السليم أثناء حوادث الحريق أو الاحتجاز أو ما شابه التي يتم تدريب الطلاب عليها بالتنسيق مع الدفاع المدني يتم الاستفادة منها في الحوادث الحقيقية، إذ تشكل ثقافة مهمة في تجعل المعلمين والطلاب يتصرفون وفق ما تعلموه، الأمر الذي يسهم في الحد من الإصابات البشرية لا سمح الله في المؤسسات التي تشهد تجمعات بشرية مثل المدارس السعودية.

وذكر غير عامل في الدفاع المدني بأن توفير طافآت الحريق وأجراس كاشف الدخان في المؤسسات الحاوية على تجمعات بشرية أمر في غاية الأهمية، وهو ما يتم التأكد منه في شكل دوري، مؤكدين بأن الرؤية الحقيقية تكمن في تثقيف الناس بأهمية توفير أدوات السلامة التي تساهم في إنقاذ الأرواح في أوقات الحوادث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً