العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

الجيش السوري يحقق تقدماً في الغوطة وروسيا ترسل أسلحة للرصد المدفعي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

الجيش السوري يحقق تقدماً في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ووزارة الدفاع الروسية تعلن إرسال أسلحة رصد حديثة تتضمن أنظمة كشف مواقع المدفعية الى سوريا، والتوّصل إلى اتفاق وقف العمليات العسكرية مع أربعة قادة لفصائل المعارضة المعتدلة في ريف دمشق ، وفق ما قالت قناة الميادين اليوم الثلثاء (1 مارس / آذار 2016).

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية التوّصل إلى اتفاق وقف العمليات العسكرية مع أربعة قادة لفصائل المعارضة المعتدلة في ريف دمشق وقالت إن مئة وثلاثين 130 فصيلاً من المعارضة المسلحة وافقت على المشاركة في وقف العمليات العسكرية.

وأشارت الوزارة الروسية إلى تسجيل خمس عشرة حالة انتهاك خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، واعلنت إرسال أسلحة رصد حديثة تتضمن أنظمة كشف مواقع المدفعية إلى سوريا.

إلى ذلك، حقّق الجيش السوري تقدماً في الغوطة الشرقية بريف دمشق من بلدة مرج السلطان إلى حتيتية التركمان اللتين يسيطر عليهما ووصلهما بسيطرته على ما يسمّى منطقة حرسْتا القنطرة.

وبالتالي باتت البلدتان متصلتين من دون قطع المسلحين لهما لا بالإمداد ولا بالنار وفي الغوطة الشرقية أيضًاً سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصيلي "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في زملكا.

وفي ريف حماة تدور اشتباكات عنيفة في بلدة حربنفسه التي تسيطر عليها بشكل رئيسي جبهة النصرة.

جاء ذلك بعد ايام من محاولة مسلحي الجبهة التسلل الى نقاط الجيش السوري الطائرات السورية كثفت غاراتها على مواقع المسلحين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً