العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

اليونان تحتجز سفينة محملة بالأسلحة كانت راسية بمدينة "ميرسين" التركية

احتجزت قوات خفر السواحل اليونانية سفينة محملة بالأسلحة قبالة سواحل جزيرة "كريت" اليونانية كانت قادمة من تركيا، علماً بأن سفينة الشحن كانت ترفع علم دولة توغو، غرب إفريقيا، وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016).

وذكرت وسائل إعلام لبنانية وتركية أمس الثلثاء، أن السفينة كانت تحمل 6 حاويات، منها حاويتان مليئتان بالأسلحة والذخيرة والمتفجرات، مشيرة إلى أنها كانت راسية بمدينة "ميرسين" جنوب تركيا ومتوجهة إلى لبنان. وأضافت وسائل الإعلام أن قوات خفر السواحل اليونانية قامت بإيقاف السفينة المحملة بالأسلحة بعد تلقيها معلومات من جهاز المخابرات اليوناني.

هذا وأفادت السلطات اليونانية بأن سفينة الشحن تحمل اسم "كوكي بوي" وكانت قادمة من تركيا، وأجبرت على التوقف على بعد 102 كم جنوب شرق مدينة بودروم، مضيفة أنه قد تم اقتياد السفينة إلى مرفأ سودا باليونان. وأكد السلطات اليونانية احتجاز الطاقم المكون من 11 شخصاً، منهم 6 سوريين، و4 هنود، ولبناني، ولا تزال التحقيقات جارية معهم. وحسب وكالة دوغان التركية للأنباء، فإن السفينة لم تحترم أوامر خفر السواحل اليوناني الذي طالب طاقمها بالتوقف في الـ28 من فبراير/ شباط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:01 م

      صباح الخير

      كانت دائما وابدأ توجهه التهم إلى إيران ياترى ما موقف الحكومة التركية وكيف ستبرر موقفها محاربه الإرهاب والدواعش في القلمون والزبذاني مثلأ

اقرأ ايضاً