العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية.. إحباط محاولة عائلة تهريب 112 ألف حبة كبتاغون

أحبط جمرك حالة عمّار محاولة ستة أفراد من عائلة واحدة مكوّنة من ثلاثة رجال وثلاث نساء، تهريب كمية من حبوب الكبتاغون قدرها 112 ألف حبة، تم العثور عليها مُخبأة داخل ملابسهم الشخصية التي يرتدونها، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء (2 مارس / آذار 2016).

وأوضح المدير العام لجمرك حالة عمّار بندر الرحيلي في بيان صحافي أمس، أنه قدمت إلى الجمرك حافلة يستقلها ركاب قدموا إلى المملكة بقصد أداء مناسك العمرة، وأثناء إنهاء إجراءاتها الجمركية تم إحالة ركاب الحافلة من النساء إلى قسم التفتيش النسائي لاستكمال الإجراءات الجمركية، وعند تفتيشهن من المراقبة الجمركية عُثر مع إحداهن على 17 ألف حبة، وعُثر مع أخرى على 18 ألف حبة، وعلى الكمية نفسها 18 ألف حبة مع ثالثة.

وقال إن كل الحبوب كانت مُخبأة داخل ملابسهن الشخصية، إذ لبست كل واحدة منهن مشداً حول منطقة البطن ومن ثم وضعت كل منهن حبوب الكبتاغون بداخلها.

وبين أنه تم إحباط تهريب باقي الكمية مع ثلاثة رجال ضمن ركاب الحافلة، إذ عثر على 23 ألف حبة مع أحدهم، وعلى ثلاثة آلاف حبة مع الثاني، ومع الثالث عُثر على 33 ألف حبة، ووجدت جميعها مُخبأة في أجزاء متفرقة حول أجسادهم، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك. وأشار المدير العام لجمرك حالة عمّار، إلى أن هؤلاء المهربين الذين تم إحباط محاولاتهم استغلوا مقصدهم ومقصد جميع الركاب لأداء مناسك العمرة في تهريب المخدرات ظناً منهم أن بإمكانهم إتمام محاولة التهريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:06 ص

      و النتيجة الإعدام

      تهريب المخدرات بالسعودية نتيجته معروفة و هي الإعدام

    • زائر 2 | 3:56 ص

      من الخطأ

      تصنيف هاذهي المضبوطات بل مخدر هاذهي أحدى الحبوب (المنشطة) التي يتعاطاها حتي الرياضيين وهي منشطة وليس مخدرة.

    • زائر 1 | 1:37 ص

      يسلام

      هالنوعية من المجرمين يشددون الاجراءات على الجميع
      اي عمرة هذي اللي رايحين يعتمرونها؟؟
      طاح حضهم وانچعس

اقرأ ايضاً