العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية.. «مقترح شوروي» بمنح الآباء «إجازة وضع» على غرار الأمهات

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت عضو مجلس الشورى حياة سندي، إنها تعكف على إعداد مقترح، تدفع به إلى «العمل»، يطالب بمنح الأب، حق الاستمتاع بـ «إجازة الوضع» أسوة بالأمهات، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء (2 مارس / آذار 2016).

وأكدت سندي لـ«الحياة» أنها بصدد «إعداد مقترح تقدمت به خلال استضافة وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في جلسة ماضية للمجلس، تطالب فيه بمنح الأب إجازة وضع أسوة بما يمنح للأم بعد أن ترزق بمولود، وستقوم بعد الانتهاء منه بإرساله على البريد الإلكتروني للوزير، بحسب دعوته».

وتضمن المقترح الذي أعجب به الوزير الحقباني إجازة أبوة براتب أسوة بإجازة الأمومة لستة أشهر، فيكون «للأب حرية اختيار الإجازة مع وضع الأم أو بعد إجازتها، مما سيدفع القطاع الخاص للإقبال على توظيف النساء، بعد أن كان يتهرب منهن بسبب منحهن حق إجازة الوضع»، مضيفة أن هذا النظام مطبق في كثير من الدول، ويهدف إلى تعزيز الترابط الأسري.

إلى ذلك، علمت «الحياة» أن رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ قرر منح أعضاء المجلس إجازة الربيع المدرسية، بعدما قام بطرح المقترح للتصويت، ولقي إجماعاً من الأعضاء، وذلك بمناسبة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للطلاب، التي تبدأ نهاية جمادى الأولى الجاري، وهو ما اعتبره الأعضاء فرصة للاستمتاع مع أبنائهم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً