العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

«مجلس الأمة» الكويتي يقر مبلغاً إضافياً لشراء مقاتلات «يوروفايتر»

وافق مجلس الأمة الكويتي أمس (الثلثاء) على مشروع قانون يسمح للحكومة بإنفاق 500 مليون دولار إضافية لشراء طائرات "تايفون يوروفايتر" القتالية، تضاف إلى 10 بلايين دولار من الإنفاق الدفاعي الذي وافق عليه البرلمان في كانون الثاني (يناير) لتحديث جيش البلاد. وقال وزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الصباح للمجلس، إن مبلغ 10 بلايين دولار يتم إنفاقه مستقبلاً خلال الأعوام العشرة المقبلة، بينما سيتم استخدام الأموال الجديدة دفعةً مسبقة لشراء الطائرات، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الثلثاء (1 مارس / آذار 2016).

وقال اتحاد شركات "يوروفايتر" في أيلول (سبتمبر) إن الكويت وافقت على شراء 28 طائرة "تايفون" في صفقة قيمتها سبعة إلى ثمانية بلايين  يورو. وتسحب الأموال الإضافية من احتياطيات الدولة.

وتشارك الكويت في الحملة الجوية ضد تنظيم "داعش" في سورية والعراق، وكذلك في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. وفي تشرين الثاني (نوفمبر) وقعت الكويت على صفقات عسكرية نهائية وأولية بقيمة2,5  بليار يورو، وعلى رأسها صفقة شراء 24 مروحية "كراكال" تنتجها شركة "أرباص."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:04 ص

      مليارات تنفق في غير محلها

      الشعوب أولى بهذه الأموال، معقولة طائرة واحدة قيمتها 400 مليون يورو، قيمة الطائرة توازي ميزانية وزارة خدمية او حتى قيمة الدعم المقدم للمواطنين الكويتيين خلال سنة كاملة

اقرأ ايضاً