العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

"نيسان" ستكشف النقاب لسيارتها IDS الإختبارية في معرض جنيف 2016

أعلنت "نيسان" أنها ستكشف النقاب عن رؤيتها للتنقل الذكي لأول مرة وستقوم بالإطلاق الأوروبي الأول لسيارتها IDS الإختبارية خلال نسخة العام الجاري من معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث ستكون تقنيات نيسان المتطورة وابتكاراتها المستقبلية في دائرة الضوء خلال المعرض.

وستتميز منصة "نيسان" بعرض ديناميكي لرؤيتها لمستقبل التنقل سيتم من خلاله التعريف بتقنيات الغد. وستوفر منصة نيسان نظرة أولية الى رؤيتها لمستقبل عالم التنقل وباستكشافها للتوجه التصميمي لـ نيسان من خلال طرازات الكروس أوفر الاختبارية، الأمر الذي يشكل دليلاً قاطعاً على تصدر نيسان لعالم صانعي السيارات الأكثر ابتكاراً وريادتها للعلامات الأكثر تميزاً بالتفكير المستقبلي.

ومن خلال عملها الدؤوب على توفير سيارات عديمة الانبعاثات تتميز بقدرتها على تجنب الحوادث ومنع حصول الإصابات القاتلة، حدّدت "نيسان" رؤيتها للتنقل الذكي لتحديد معالم توجهاتها المستقبلية لناحيتي المنتجات والتقنيات المستقبلية وتعزيز قراراتها حول نوعية محركات السيارات وطريقة قيادتها وكيفية اندماجها مع المجتمع.

وتعتمد رؤية "نيسان" للتنقل الذكي على ثلاثة عناصر مبتكرة أساسية: قيادة "نيسان" الذكية - زيادة ثقة السائق من خلال تقنيات "نيسان" للقيادة الذكية والسيارات الذاتية القيادة، قوة "نيسان" الذكية - مزيد من الكفاءة ومزيد من القوة من خلال سيارات "نيسان" الكهربائية، عمليات دمج "نيسان" الذكية - نظم ربط جديدة بين السيارات والمجتمع.

وتثبت صحة رؤية التنقل الذكي من خلال نيسان IDS كونسبت التي سيتم إطلاقها الأوروبي الأول في معرض جنيف الدولي للسيارات والتي تعكس رؤية "نيسان" لمستقبل السيارات الكهربائية ونظم القيادة الذاتية من خلال تقنياتها الكهربائية وأدائها الانسيابي المتقدم وتسارعها المذهل وقدراتها المتفوقة التي تعتمد على مستويات متقدمة من الذكاء الاصطناعي.

وتهدف IDS كونسبت الى إحداث ثورة في العلاقة بين السائق والسيارة وتؤكد على تصدر "نيسان" لعالم تقنيات السيارات عبر تطويرها لتطبيقات قيادة ذاتية واقعية وحقيقية وتوفيرها لابتكارات متقدّمة لكل الناس. ويظهر ذلك بشكل واضح في "نيسان" كاشكاي الحاصلة على عدد كبير من الجوائز التقديرية. وعند خروجها من خطوط الإنتاج خلال العام 2017، ستكون نيسان كاشكاي كروس أوفر أول مركبة من "نيسان" يتم تزويدها بنظم قيادة ذاتية وسيتم تصنيعها في مصانع نيسان في ساندرلاند في المملكة المتحدة. وستتوفر كاشكاي التي تمّ تطويرها، مع الجيل الأول من نظام القيادة الذاتية الذي سيمكنها من قيادة نفسها بطريقة آمنة في خطوط السير الأحادية خلال زحمات السير الخانقة على الطرقات السريعة.

وبين تقنيات القيادة الذاتية ومدرسة التصميم الراقي، كان معرض جنيف الدولي للسيارات مسرحاً للإطلاق الأول لسيارات نيسان الفاخرة التي تنتمي الى قطاع سيارات الكروس أوفر. فقد قدمت نيسان نسختان خاصتان من سيارتيها الكروس أوفر الأكثر مبيعاً وهما كاشكاي واكس ترايل. ومن خلال انطلاقها من النسختين الحاليتين من هذين الطرازين، أرادت نيسان أن تبرهن أن النسخ الخاصة الأكثر ترفاً وديناميكية من سيارتيها الفائزتين بالعديد من الجوائز التقديرية، قادرة على استقطاب المزيد من المستهلكين في المستقبل.

وبدءاً بطريقة "نيسان" بالتعبير عن تصاميمها ووصولاً الى المواد المتطورة التي تستعملها، تشكل السيارتان تعبيراً عن ما يمكن لسيارات الكروس أوفر المترفة أن تكون عليه. ومع اعتمادهما على مبدأ سيارات الاستكشاف في المدن، تنفرد كل من السيارتين الاختباريتين بتجهيزاتهما المميزة وبتصميمهما المدروس لاستقطاب شرائح مختلفة من المستهلكين. إضافة الى ذلك، تنفرد كاشكاي بريميوم الاختبارية بالجيل الأول من نظم القيادة الذاتية الذي سيتوفر لـ نيسان كاشكاي المنتجة تجارياً في أوروبا العام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً