العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

السيسي يبدأ اليوم زيارة لكوريا الجنوبية تستمر 3 أيام

يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له إلى سول اليوم الأربعاء (2 مارس / آذار 2016) في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام. وتأتي تلك الزيارة ضمن جولة الرئيس المصري الآسيوية التي شملت أيضا كازاخستان واليابان.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه من المقرر أن يجري السيسي لقاءات صحفية مساء اليوم مع قنوات تلفزيونية وصحف محلية رئيسية بالإضافة إلى يونهاب.

ونقلت الوكالة عن السفارة المصرية أن السيسي سيعقد محادثات قمة مع الرئيسة بارك كون-هيه في القصر الرئاسي غدا الخميس ، حيث من المتوقع أن يعلن الرئيسان عن تأسيس شراكة شاملة من أجل تعزيز التعاون القائم بين البلدين "ليس فقط في الاقتصاد والاستثمار والتجارة بل أيضا التعاون في المجالات السياسية والثقافية والتعاون واسع النطاق بين الشعبين".

كما سيلتقي الرئيس المصري رئيس الوزراء هوانج كيو-آن ورئيس البرلمان جونج إي -هوا كلا على حدة ، بحسب يونهاب. كما يخطط للاجتماع مع رؤساء شركات كورية في مجالات التكنولوجيا والهندسة والإنشاء والإلكترونيات والاتصالات والطاقة والبنية التحتية والصناعات الحيوية الأخرى .

ومن المقرر أيضا أن يحضر السيسي الجلسة الختامية للدورة الثامنة للجنة التعاون الاقتصادي الكوري - المصري غدا ، وسيجتمع مع رئيس الاتحاد الكوري لرجال الأعمال.

وتشمل زيارة الرئيس السيسي أيضا زيارات تفقدية للمواقع التي تعتبر حجر الزاوية لتقدم كوريا ، مثل المنطقة الاقتصادية والصناعية الحرة في مدينة انتشون الكبرى غربي سول والتي ستقدم نموذجا قريبا لمشروع مصر الطموح لتطوير الممر المائي الاستراتيجي ، قناة السويس ، وغيرها من المناطق الصناعية الرئيسية ، بحسب يونهاب.

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة السيسي إلى كوريا الجنوبية هي الأولى لرئيس مصري منذ عام 1999 .
وذكرت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.2 مليار دولار عام 2014 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً